مجدي أفشة يسجل هدف تقدم مصر أمام لبنان من ركلة جزاء

تمكن منتخب مصر من تسجيل هدفه الأول في شباك نظيره لبنان، في المباراة المقامة حاليا لحساب المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب، المقامة في قطر، خلال الفترة من 30 نوفمبر المنصرم وحتى 18 ديسمبر الجاري، ليتقدم الفراعنة بهدف دون رد.

حصل منتخب مصر على ركلة جزاء في الدقيقة 70، بعد إعاقة لمحاولة مرور أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء، ونفذها محمد مجدي أفشة بنجاح، معلنا تقدم الفراعنة بالهدف الأول.

سيطر منتخب مصر على الشوط الأول، ولاحت له فرصة تسجيل الهدف الأول، وذلك في الدقيقة 12، من كرة عرضية من محمد مجدي أفشة من جهة اليسار قابلها محمد شريف برأسية من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة بقليل.

كثف منتخب مصر من هجماته، بعد مرور الربع ساعة الأولى، وأهدر الفراعنة العديد من الفرص، ففي الدقيقة 23 حصل الفراعنة على ركلة ركنية من جهة اليسار نفذها محمد مجدي أفشة عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة، وبعدها بدقيقتين كرة ساقطة من محمد مجدي أفشة إلى داخل منطقة الجزاء قابلها محمد شريف برأسية أمسك بها مصطفى مطر من يسار مرماه.

ومع الدقيقة 29 ومن مجهود رائع من مصطفى فتحي في اللحاق بالكرة جهة اليمين ثم أرسل كرة عرضية أبعدها الدفاع إلى ركنية من جهة اليسار.

بمرور الوقت، تراجع المنتخب اللبناني امام طوفان هجمات الفراعنة، وكا منتخبنا الوطني أن يحل لغز شباك لبنان، في الدقيقة 45، من تمريرة أمامية من محمد مجدي أفشة وضعت محمد شريف في انفراد بالمرمى ولكن الأخير سدد كرة أبعدها نور منصور ثم ارتطمت بمحمد شريف مرة أخرى ومرت لركلة مرمى.

شهد الشوط الأول إصابة اللاعب حمدي فتحي بالدقيقة 40، ليغادر أرضية الملعب ويدفع كارلوس كيروش باللاعب مهند لاشين بدلا منه.

دخل المنتخب المصري، أجواء الشوط الثاني سريعا، باحثا عن هدفه الأول، وكاد أن يحقق ما أراد لولا براعة حارس مرمى لبنان، ففي الدقيقة52 انفرد أحمد رفعت لاعب منتخب مصر من يسار منطقة الجزاء وسددها ولكن أبعدها الحارس مصطفى مطر عن مرماه ببراعة.

وجاء تشكيل منتخب مصر للمباراة كالتالي:

تشكيل مصر لمباراة لبنان

حراسة المرمى : محمد الشناوي

الدفاع : أحمد حجازي – أحمد أبوالفتوح – محمود حمدي الونش – أكرم توفيق

الوسط : حمدي فتحي – عمرو السولية – مصطفى فتحي

الهجوم : مروان حمدي – محمد مجدي “أفشة” – محمد شريف

https://twitter.com/alkasschannel/status/1466053935723171844

May be an image of 5 people, people playing sports and outdoors

May be an image of 3 people

May be an image of 3 people and people playing sports

May be an image of 2 people and people standing

May be an image of 3 people and people playing football

May be an image of 3 people, people playing sports and outdoors

التشكيل المتوقع لـ منتخب مصر أمام لبنان بكأس العرب

كيروش يعلن تشكيل منتخب مصر لمباراة لبنان بكأس العرب