مجدي البسيوني: الشهيد الرائد مصطفى عبيد ضحى بنفسه وأنقذ مئات الأشخاص في عزبة الهجانة .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

طالب اللواء مجدي البسيوني، الخبير الأمني، بضرورة توافر الحس الأمني لدى المواطن العادي، من خلال الاستشعار بوجود خطر وهو ما تمثل فيما قام به الشيخ سعد عسكر، مقيم شعائر مسجد ضياء الحق بمدينة نصر، الذي أنقذ منطقة عزبة الهجانة من كارثة محققة بعد اكتشافه وجود عبوة ناسفة أعلى المسجد موجهه إلى الكنيسة المقابلة.

وقدم البسيوني، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، شكره إلى البرنامج بعد استضافة البطل الشيخ سعد عسكر، الذي اكتشف العبوات الناسفة.

وأضاف اللواء مجدي البسيوني، الخبير الأمني، أن أي مواطن يعثر على جسم غريب به أسلاك، عليه أن يبلغ قوات الشرطة سريعا حتى لو كانت في النهاية عبارة عن «لعبة أطفال»، مطالبا من الجميع بعدم الاستهانة من أي شي بسيط فقد تكون عبوة ناسفة في النهاية.

وقال اللواء مجدي البسيوني، الخبير الأمني، إن الشرطة لم تتأخر في الوصول إلى المكان الذي تواجدت به العبوات الناسفة، موضحا أن الرائد مصطفى عبيد الأزهري الذي استشهد عندما قام بتفكيك العبوة الناسفة، نسبة النجاح في إبطالها 98% وضحى بنفسه.

وتابع الخبير الأمني، أن الرائد الشهيد مصطفى عبيد الأزهري نجح في إبطال عبوتين ناسفتين فيما انفجرت به العبوة الثالثة وضحى بروحه ونفسه لينقذ  المئات من الأشخاص، كاشفا أنه واجه صعوبة في تفجير تلك العبوة التي كانت تهز المبني عندما حاول تفكيكها وشعر بخطورة الأمر وكان يطلق الشهادة حينها وهذه قمة التضحية بعد استشهاده.

https://www.youtube.com/watch?v=C4b0l4Q8VBw