مجدي يوسف: الربع الأول من 2021 موعد طرح مصل فيروس كورونا للجميع

قال مجدي يوسف مراسل قناة صدى البلد في بروكسل، إن عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في بلجيكا تشهد تراجعا كبيرا وأصبحت المستشفيات خالية من مصابي الوباء.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن تراجع عدد الإصابات والوفيات في بلجيكا يعود إلى الالتزام التام من جانب المواطنين بالإجراءات الاحترازية المطبقة من خلال ارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي.

وأضاف مجدي يوسف، أن أحد علماء الفيروسات أكد أن المصل الخاص بفيروس كورونا سيتم الانتهاء منه في شهر ديسمبر من العام الجاري أو شهر يناير من العام المقبل على أن يكون متاح للتداول للجمهور بداية من الربع الأول من العام المقبل وبأسعار مناسبة.

وكشف مجدي يوسف أن الحكومات الأوروبية تعرضت لضغوط شديدة من أصحاب رؤوس الأعمال والشركات والمصانع حتى تعود الحياة إلى طبيعتها وهو ما تحقق بالفعل فيما استمرت المسارح والسينمات وكرة القدم والتجمعات الكبيرة والمهرجانات مغلقة حتى الآن.

وأشار مراسل قناة صدى البلد في بروكسل إلى أن هناك تخبط في القرارات الحكومية في بلجيكا حيث تم اتخاذ قرار باستئناف الدراسة لمدة يومين في الأسبوع مع تحديد عدد الطلاب في الفصل الدراسي بواقع 10 طلاب فقط ثم بعد مرور 5 أيام صدر قرار بإعادة فتح المدارس بشكل طبيعي طوال أيام الأسبوع مع عدم ارتداء الطلاب الكمامات الواقية.

 صدى البلد مباشر

 

صدى البلد بث مباشر

ترامب يعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية

وزيرة الصحة: إطلاق سيارات القوافل العلاجية لتوزيع حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية وتوصيلها للمنازل

«الصحة» تناشد كبار السن و الحوامل التوجه فورا إلى المستشفى في حالة ظهور الأعراض

[xyz-ips snippet='corona']