مجدي يوسف: فرنسا تستأنف الدراسة 18 مايو .. والدوري البلجيكي يعود منتصف الشهر المقبل .. فيديو

قال مجدي يوسف مراسل صدى البلد في بروكسل، إن الدول الأوروبية بدأت في اتخاذ عدد  من القرارات الإيجابية بعد ظهور فيروس كورونا المستجد وذلك بعد اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد أن ألمانيا قررت فتح متاجر الأغذية الأقل من 400 متر بداية من 4 مايو مع فتح المحال التجارية لمواد البناء والأدوات الزراعية بداية من السبت المقبل.

وتابع مجدي يوسف، أن فرنسا قررت إعادة المدارس يوم 18 مايو المقبل، وبخصوص بلجيكا أصدر مجلس الأمن الوطني قرارا بفتح المحال الخاصة بمواد البناء والأدوات السباكة ومستلزمات المنازل بداية من السبت المقبل، فيما سيتم إصدار قرار من جانب مجلس الأمن الوطني في اجتماع يعقد يوم الجمعة بتحديد موعد عودة المدارس.

وكشف مجدي يوسف مراسل قناة صدى البلد في بلجيكا أن بروكسل قررت إلغاء امتحانات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية وستكون النتيجة بناء على تقييم شامل للطلاب قبل فترة الحجر الصحي، أما المرحلة الجامعية سيتم عقد امتحان فيديو كونفرانس.

وأشار مجدي يوسف إلى أنه سيتم تعليق فعاليات الفلكلور حتى 31 أغسطس المقبل وبخصوص مباريات كرة القدم ستعود المباريات بداية من يوم 15 مايو المقبل ولكن بدون جمهور.

https://www.youtube.com/watch?v=YNBVVFEdb5c