مجدي يوسف : 10 طلاب بالفصول و 101 يورو غرامة لعدم إرتداء الكمامة بـ بلجيكا .. فيديو

كشف مجدي يوسف  مراسل صدى البلد في بروكسل تفاصيل عودة الحياة تدريجيا في بلجيكا والإجراءات التي تقوم بها الدولة ومدى التزام الشعب بها.

وقال يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد إن المدارس عادت وبدأت الحياة في العودة تدريجيا رغم أن بلجيكا كانت من أسوأ البلاد في التعامل مع الأزمة وحاليا بدأت بعض الامور تعود بضغط من رجال الاعمال وحسب الخبراء ان بلجيكا ليست مستعدة لهذه الخطوة.

وتابع أن رئيسة الوزراء زارت إحدى المستشفيات وأن العاملين والأطباء أداروا ظهورهم تاكيدا على رفضهم لسياسات الحكومة البلجيكية.

وأضاف أنه رغم تعامل الحكومة بشكل سيء إلا أن الشعب البلجيكي من أفضل الشعوب في التعامل مع الأزمة والتزم بالتعليمات رغم الاخطاء من الحكومة.

وشرح يوسف الاجراءات في بلجيكا مؤكدا أن أقصى تجمع 4 أفراد أو 5 افراد من أسرة واحدة ويتم فرض الكمامة والبعد الاجتماعي متر ونصف وفيما يتعلق بالصالونات ممنوع دخول اكثر من شخص واحد ويتم بعده التطهير والكثافة في الفصول 10 طلاب بحد اقصى والاجراءات معقدة وصعبة.

وأشار إلى أن الشرطة تغرم المواطن المخالف المرة الاولى ماليا والمرة الثانية يحال للمحاكمة والغرامة 101 يورو لعدم لبس الكمامة أو عدم الالتزام بالاجراءات.

وأكد يوسف أن بلجيكا رفضت فتح الحدود مع باقي الدول الأوروبية في الوقت الذي بدات فيه بعض الدول بالفتح

وأوضح أن الدوري تم الغاءه في بلجيكا وتم تتويج ستاندرليج  وسيشارك في البطولة الاوروبية وعودة التدريبات ستكون مع بداية سبتمبر.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

تجارب مشتركة بين بلجيكا وألمانيا لإنتاج لقاح لفيروس كورونا بحلول سبتمبر .. فيديو