مجلس الأعمال المصري الأوروبي ينعي «أمير الإنسانية» الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

تقدم مجلس الأعمال المصري  الأوروبي برئاسة النائب محمد أبو العينين بخالص التعازي في وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال بيان من المجلس: 'فقدت الأمة العربية واحدًا من القادة العرب المخلصين لأمتهم وزعيما عروبيا اتسمت مواقفه بالوطنية ونصرة قضايا أمته، وأحد أصحاب الأيادي البيضاء فأعماله الإنسانية والخيرية يشهد بها الجميع وأستحق عنها لقب « أمير الإنسانية ».

وأضاف البيان ننعي ببالغ الحزن والآسي قائدا استثنائيا وأميرا شجاعا وزعيما للإنسانية في العالم، كان سنوات حكمه حافلة بالعطاء والإنجازات، فالكويت لم تفقد أميرا ولكن فقدت الأمة العربية زعيما، فكان الراحل للحكمة شيخًا وللإنسانية أميرا وللدبلوماسية عميدًا .

وتابع: 'وهب الأمير الراحل حياته لوطنه وأمته .. وبرحيله تنطوي صفحة رجل وقائد ستظل مواقفه الوطنية نبراسا في تاريخ أمتنا .. واسمه رمزا مضيئا للعمل الإنساني ونموذجا فى العطاء .. خالص العزاء لأسرة الصباح الكريمة ولأشقائنا بالكويت في مصابهم الأليم .. فالشعب المصري معكم يحزن لحزنكم على فقدان قائد عربي حكيم عاشقا لمصر وشعبها'.

واستطرد البيان: 'جاءت زيارة الرئيس السيسي للكويت لتقديم واجب العزاء وكلماته في وداع أمير الكويت صادقة ومعبرة عن علاقات الأخوة التي تربط بين الشعبين ، وعن مشاعر الصدق لجموع المصريين ووقوفهم إلى جانب الشعب الكويتي فى مصاب الأمة .. علينا أن نتجاوز الأحزان وأن نسير على نهج أمير الخير الذي حافظ على وحدة شعبه وظل مدافعا عن قضايا أمته حتي لحظاته الأخيرة فى دنيانا'.

وأضاف: 'نتقدم بخالص التهنئة للأمير نواف الأحمد الجابر الصباح لتوليه مقاليد الحكم أميرا لدولة الكويت متمنين له التوفيق والنجاح فى مهمته الصعبة، فخلافة رجل عظيم على مقعد القيادة أمرا ليس سهلا ومسئولية كبيرة .. تمنياتنا لأمير الكويت الجديد بالتوفيق والنجاح واستكمال مسيرة التنمية والبناء والازدهار التي حققها الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح' .

وختم البيان رحم الله أمير الكويت الذي سيرتك برحيله فراغا كبيرا في عالمنا العربي .. وندعو الله أن يرحمه ويتغمده بمغفرته ويسكنه فسيح جناته ويجازيه الخير بالخير والإحسان بالإحسان .. رحم الله فقيد الأمة وأمير الإنسانية .

بالإجماع.. إعادة انتخاب أبو العينين رئيسا للشعبة العامة للمستثمرين

محمد أبو العينين ينعي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح