مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية إلى التدخل لحماية الأمن القومي

دعا مجلس النواب الليبي، القوات المسلحة المصرية إلى التدخل في ليبيا لحماية الأمن القومي.

وذكر المجلس  في بيان «مجلس النواب الليبي الممثل الشرعي الوحيد المنتخب من الشعب الليبي والُممثل لإرادته الحرة، يؤكد على ترحيبه بما جاء في كلمة الرئيس المصري بحضور ممثلين عن القبائل الليبية وندعو إلى تظافر الجهود بين الشقيقتين ليبيا ومصر بما يضمن دحر الُمحتل الغازي ويحفظ أمننا القومي المشترك ويُحقق الأمن والاستقرار في بلادنا والمنطقة'.

وأضاف 'للقوات المسلحة المصرية التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت هناك خطر داهم وشيك يطال أمن بلدينا'.

وتابع: 'تصدينا للغزاة يضمن استقلالية القرار الوطني الليبي ويحفظ سيادة ليبيا ووحدتها، ويحفظ ثروات ومقدرات الشعب الليبي من أطماع الغزاة المستعمرين، وتكون الكلمة الُعليا للشعب الليبي وفقا لإرادته الحرة ومصالحه العليا'.

وأشار بيان مجلس النواب الليبي إلى أن البلاد تتعرض لتدخل تركي سافر وانتهاك لسيادة ليبيا بمباركة المليشيات المسلحة المسيطرة على غرب البلاد وسلطة الأمر الواقع الخاضعة لهم.

وأوضح أن 'مصر تمثل عمقا استراتيجيا لليبيا على كافة الأصعدة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية على مر التاريخ، وأن الاحتلال التركي يهدد ليبيا بشكل مباشر ودول الجوار في مقدمتها مصر، والتي لن تتوقف إلا بتكاتف الجهود من دول الجوار العربي'.

وكان مجلس النواب الليبي قد رحب في وقت سابق  بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول الأزمة الليبية بحضور ممثلين عن القبائل الليبية.

مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية إلى التدخل لحماية الأمن القومي

السيسي يستقبل خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب الليبي في قصر الاتحادية