مجلس النواب يواصل استقبال نماذج تزكية المترشحين لانتخابات الرئاسة

توافد أعضاء مجلس النواب اليوم السبت، على البهو الفرعوني بالمجلس ، للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

وشهد المجلس اليوم، توافد أعضاء المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيي، ونواب المجلس عن حزب النور، واتجهت أغلب نماذج التزكية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

نماذج تزكية المترشحين لانتخابات الرئاسة

وأتاحت الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة '142' من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (20) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (108) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.

وحصل الرئيس عبد الفتاح السيسي على النسبة الأكبر من نماذج تزكية النواب للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعدما أعلن الحزبين الأكبر مستقبل وطن وحماة وطن، دعمه في الاستحقاق الدستوري.

انتخابات الرئاسة 2024

كما حصل المرشح الرئاسي حازم عمر، على العدد المطلوب بعد تزكيته من نواب حزب الشعب الجمهوري الذي يترأسه، فضلا عن حصول مرشح الوفد كذلك، عبد السند يمامة، رئيس الحزب على النسبة المطلوبة.

وأعلنت أمس النائبة مها عبد الناصر، أن فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حصل هو الآخر على توقيع 20 نائبا على نماذج تزكية الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.