مجلس النواب يوافق على برنامج الحكومة ويمنحها الثقة

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على برنامج الحكومة الجديدة، ومنحها الثقة.

واستعرض الدكتور أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، تقرير لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة، جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن اللجنة عقدت 11 اجتماعا في 6 أيام عمل، بواقع 60 ساعة، بمشاركة 29 وزيرا، مؤكدا أن اللجنة توصي الأعضاء بالموافقة على برنامج الحكومة.

وأوضح أحمد سعد الدين، أن برنامج الحكومة يتميز بالمرونة والقدرة على التكيف مع المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا أنه سيكون له تأثير كبير في تحسين مستوى المعيشة للمواطن.

وأشار وكيل مجلس النواب، أن برنامج الحكومة يستهدف تحقيق أهداف تنموية واقتصادية محددة، مؤكدا أن دمج بعض الوزارات في الحكومة الجديدة خطوة هامة لتحقيق الإدارة الرشيدة وتحسين الكفاءة والفاعلية والأداء الحكومي..

وأكد النائب، أن برنامج الحكومة الجديدة جاء متضمنا للمحددات العامة لأية برامج حكومية، مشيرا إلى الجهود الرامية إلى إعداد وثيقة السياسة الضريبية.

وأشاد بتأكيد البرنامج على أهمية استمرار السياسة الخارجية المصرية بنهج التوازن والتنوع والحكمة.

وطالب بضرورة وضع أجندة تشريعية تضمن أولويات الحكومة التشريعية خلال المرحلة المقبلة بما يتفق مع برنامجها.

وأوصى رئيس اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، بالالتزام باستكمال بناء النظام التعليمي الحديث، مشددا على ضرورة وجود قاعدة بيانات متكاملة عن كافة الأصول التي تمتلكها شركات الأعمال