مجلس الوزراء: ندرس إغلاق المطاعم 12 ليلًا والمحال 11 صيفًا و10 في الشتاء.. فيديو

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الحكومة الأسبوعي.

وقال سعد اليوم الأربعاء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «رئيس الوزراء منح المحافظين سلطة تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، لقدؤتهم على تقدير الموقف بأرض الواقع واتخاذ القرارات المناسبة»، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار قرار مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والورش التجارية قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن قرار غلق المحال بصفة دائمة، وليس مرتبطًا بأزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أنه من المتوقع تطبيق قرار المواعيد الجديدة لغلق المحلات الأول من ديسمبر، وتختلف المواعيد بين المحافظات الساحلية والدلتا والوادي، فضلا عن اختلافها خلال فصلي الشتاء والصيف.

المواعيد المتوقعة لغلق المحلات

وأشار إلى أن من المتوقع أن تكون مواعيد إغلاق المطاعم والمقاهي متأخرة عن مواعيد المحلات التجارية، معلقا «من الممكن أن يكون إغلاق المطاعم في 12 مساء، ومن المقترح أن يكون موعد إغلاق المحال التجارية في الصيف 11، والشتاء 10، لكن كل هذه المواعيد ما زالت مقترحات».

ولفت إلى أن أزمة فيروس كورونا أرجأت خطوة انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية بداية العام المقبل، معلقا: «بعد انتقال الحكومة تصبح عملية انتقال الأوراق إلكترونيًا، ويسلم المواطن أوراقه للجهة الأولى فقط».

وأكمل: «المباني الحكومية جزء من أصول الدولة ويتولى الصندوق السيادي إدارتها بكفاءة بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية».

البث المباشر قناة صدي البلد

مجلس الوزراء يكشف حقيقة تغريم طلاب المدارس ٤ آلاف جنيه حال عدم ارتداء الكمامة

مجلس الوزراء ينفي نقص أدوية كورونا: لدينا مخزون آمن

https://www.youtube.com/watch?v=1gi16wElV7c