مجلس الوزراء يرد على شائعات «كورونا» بـ 8 حقائق

أكد مجلس الوزراء في تقريره الصادر اليوم عن تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام أنه لا يوجد لا توجد أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين طلاب المدن الجامعية، وكافة المدن الجامعية خالية تمامًا من أي فيروسات وبائية.

وتابع مجلس الوزراء أنه لا توجد أي حالات إصابة بفيروس كورونا بين الفرق الطبية المخالطة للمصابين، وذلك لالتزامهم بطرق مكافحة العدوي بالمستشفيات، ويتم إخضاعهم للفحص الطبي بشكل مستمر.

وكشف مجلس الوزراء أنه لم يتم إجبار أي من أعضاء الفرق الطبية على العمل بمستشفيات العزل بأي من محافظات الجمهورية، والعمل داخل هذه المستشفيات اختيارياً وليس إلزامياً.

ونفى مجلس الوزراء وجود نية لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة، وستعقد الامتحانات في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المقررة.

ونفي أيضا مجلس الوزراء أنه لم يتم رفع الغياب بالمدارس كإجراء احترازي للتعامل مع فيروس كورونا، وتلتزم كافة المدارس برصد نسب حضور الطلاب وموافاة الوزارة بها يومياً.

وأكد مجلس الوزراء أنه لم يتم وقف لزيارة المناطق الأثرية بالأقصر، وحركة السياحة بكافة المحافظات السياحية تسير بشكل منتظم مع تشديد الإجراءات الوقائية بكافة المنشآت السياحية.

وأوضحت رئاسة مجلس الوزراء أنه لا يوجد ما يسمي بتحليل "PCR"مستعجل للكشف عن فيروس كورونا بمبلغ 2500 جنيه، وتكلفة التحليل هي 1050 جنيهاً فقط للمواطن المصري، و70 دولاراً للأجنبي، دون أي هامش ربح، كما أنه لم يتم توجيه أي فرق طبية لتعقيم المنازل ضد فيروس كورونا.