مجموعة مصر..مقدونيا بديلا للتشيك بعد انسحابها من بطولة العالم لليد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عبر موقعه الرسمي، أن منتخب مقدونيا الشمالية سيحل محل جمهورية التشيك في بطولة العالم لكرة اليد السابعة والعشرين للرجال.

وقال الاتحاد الدولي لكرة اليد، إنه نتيجة للعديد من النتائج الإيجابية بعد اختبارات كوفيد-19 الإلزامية قبل المغادرة إلى مصر، أبلغت جمهورية التشيك رسميًا بسحب مشاركتها في بطولة العالم للرجال السابعة والعشرين'.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أنه وفقًا للوائح المتعلقة بـ'كوفيد-19' وبطولة كأس العالم، تم استبدال التشيك بمقدونيا الشمالية.

وستنضم مقدونيا الشمالية بذلك إلى منتخبات المجموعة السابعة رفقة مصر والسويد وتشيلي.

واعتذر منتخب جمهورية التشيك يرسل رسميا للاتحاد الدولى، عن المشاركة ببطولة العالم للرجال لكرة اليد وذلك بسبب ايجابية حالات كورونا بين صفوف المنتخب قبل المجئ مباشرة الى مصر .

وقد أعلن الاتحاد الدولى لكرة اليد توجيه الدعوة رسميا الى منتخب مقودنيا للمشاركة ببطولة العالم بديلا لمنتخب جمهورية التشيك، و ذلك نقلا عن الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة اليد

مونديال اليد.. صالات ستاد القاهرة والعاصمة الإدارية وبرج العرب و6 أكتوبر تتزين لاستقبال نجوم العالم

استعدادات مكثفة قامت بها الدولة المصرية لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد في نسختها الـ 27 التي تضم للمرة الأولى 32 فريقا بدلا من 24 ، خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري، وذلك من أجل خروج البطولة بأفضل صورة تليق بالتاريخ والحضارة المصرية.

مشاركة 32 منتخبا في مونديال اليد تحد كبير استعدت له مصر بكل قوة على المستوى التنظيمي وتوفير فنادق الإقامة وصالات التدريب بالشكل المناسب، وهو نفس التحدي الذي خاضته في صيف 2019 حين استضافت كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد زيادة عدد منتخباتها إلى 24 فريقا .

ويزيد من هذا التحدي تزامن انطلاق البطولة مع تفشي جائحة كورونا حول العالم.

وكانت مصر قد استضافت بطولة العالم لكرة اليد للرجال نسخة عام 1999 في 3 مدن وهي القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد ونالت حضورا جماهيريا مميزا ، وكانت مباراة منتخبي مصر وتونس بجانب لقاء مصر ضد روسيا في مرحلتي ثمن وربع نهائي بهذه البطولة الأكثر حضورا بتواجد 25 ألف مشجع في صالة ستاد القاهرة.

أما البطولة الحالية ، ستقام مبارياتها بدون جمهور في مدينتين فقط: القاهرة والإسكندرية، على 4 صالات مغطاة، هي استاد القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر، وبرج العرب بالإسكندرية، ونجحت مصر في تطوير الصالات الأربع بشكل رائع وإنشاء صالتي العاصمة الإدارية و6 أكتوبر .

كأس العالم لكرة اليد.. تاريخ مشرف للفراعنة في المونديال بـ15 مشاركة و«إنجاز 2001» الأبرز

نائب مدير مونديال اليد يكشف عن خطة مواجهة كورونا