من يقصد محمد صلاح بكتاب «محاط بالحمقى»؟

أثار النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، الجدل، وذلك خلال «استوري» خاص به عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام».

ونشر محمد صلاح كتابًا مترجمًا للكاتب السويدي توماس إريكسون، حمل عنوان «محاط بالحمقى».

ويأتي ذلك بعدما أثار محمد صلاح الجدل خلال الأيام الماضية عقب ظهوره رفقة أسرته في آخر مباريات فريق ليفربول في الموسم الكروي ضد وولفرهامبتون، في ختام مباريات الدوري الإنجليزي، وهي المباراة التي شهدت وداع المدرب الألماني يورجن كلوب لفريق الريدز.

وواجه محمد صلاح انتقادات كثيرة نتيجة تصرفات حدثته منه وطالت زوجته خلال مشاهد حفل وداع يورجن كلوب في ملعب الأنفيلد.

محمد صلاح و«محاط بالحمقى»

وباتت التساؤلات الأولية تُثار حول إذا كان محمد صلاح يقصد هنا الرد بطريقة «غير مباشرة» على منتقديه، بعبارة «محاط بالحمقى».

واعتاد محمد صلاح توجيه الرسائل المبطنة بهذا الأسلوب، فنشر من قبل استوري وهو يحمل كتاب «فن اللامبالة» للكاتب الأمريكي مارك مانسون، وقتما كان هناك حالة من الضيق منه تجاه الاتحاد المصري لكرة القدم.

أما آخرون فذهبوا إلى منطقة أخرى في تفسير عباراة «مُحاط بالحمقى»، رابطين ذلك بأنها أول ردة فعل من محمد صلاح تجاه التقارير التي نشرت القائمة المبدئية لمنتخب مصر، لخوض غمار تصفيات كأس العالم 2026، ومواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، حيث شهدت القائمة المبدئية تواجد 57 لاعبًا، وهو ما اعتُبر رقمًا مبالغًا فيه.