محافظة البحيرة تبدأ في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء للحد من اتشار فيروس كورونا

في إطار خطة الدولة الشاملة والإجراءات الواجب إتخاذها لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لمجابهة إنتشار العدوى بفيروس كورونا وفي ضوء ماتضمنه قرار مجلس الوزراء رقم 1068لسنة 2020.

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية بضرورة الالتزام بما يلي :-

- حظر انتقال أو حركة المواطنين على جميع الطرق اعتباراً من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٠/٥/٢٤ وحتي يوم الجمعة الموافق ٢٠٢٠/٥/٢٩ بدءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالإحتياجات الطارئة التي يقدرها مأموري الضبط القضائي.

- يستمر إغلاق المقاهي والكافتيريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات وما يماثلها من المحال والمنشآت والمحال التي تقدم التسلية أو الترفية خلال تلك الفترة.

- يقتصر العمل بجميع المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات وكذلك المنشآت السياحية التي تقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة ( التيك أواي ) خارج ساعات حظر الإنتقال والتحرك وخدمات توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم مع الإلتزام بجميع الإحتياطات الصحية الواجبة.

- تغلق جميع المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية (المولات التجارية) على مدار اليوم خلال تلك الفترة.

- توقف بالكامل جميع وسائل النقل الجماعي العامة علي مدار اليوم، كما يحظر تحرك جميع حافلات الرحلات العامة أو الخاصة بين المحافظات كما يحظر مطلقا تحرك المراكب النيلية أو تواجد أي تجمعات أو تحرکات جماعية للمواطنين.

- يستمر إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وتعليق العروض التي تقام في دور السينما والمسارح والفاعليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين.

- يستثنى من الحظر جميع المركبات المنوط بها نقل المواد البترولية أو البضائع بكافة أنواعها سواء للسوق المحلي أو للتصدير أو الطرود أو مستلزمات الإنتاج ومركبات الطوارئ ومركبات نقل الأموال لتغذية ماكينات الصراف الآلي ومركبات نقل العاملين بالمصانع أو المخازن أو المستودعات أوالشركات أو البنوك ومركبات الإمداد والتموين للقطاع الصحي.

كما يستثنى من الحظر المخابز - محال البقالة - البدالين التموینین - محلات الخضروات والفاكهة أو الأسماك أو اللحوم والدواجن - الصيدليات - السوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية - أسواق الجملة على أن يقتصر العمل بها خلال ساعات حظر الإنتقال أو التحرك على إستلام وتسليم البضائع دون استقبال الجمهور.

كما يستثني أيضا من الحظر جميع المصانع والمخازن والمستودعات ومواقع أعمال المقاولات المرخص بها - المواني - المستشفيات والمراكز الطبية والمعامل الطبية - المستودعات والمخازن الجمركية - ماكينات تزويد المركبات بالوقود ومراكز الصيانة السريعة بمحطات الوقود.

ويستثنى من الحظر أيضا (جميع وسائل الإعلام - خدمات طوارئ - شركات الكهرباء وقطاعات تولید الكهرباء - خدمات طوارئ شركات الغاز والمياة ومحطات رفع وصرف ومعالجة وتحلية المياد - خدمات مشغلي شبكة المعومات الدولية وشبكات الإتصالات ومراكز الخدمة - الصراف الآلي - التخليص الجمركي - لجان تسويق الأقماح - جميع خدمات توصيل المأكولات والمشروبات والبضائع للعملاء سواء كان الطلب عن طريق التطبيقات الإلكترونية، مع الإلتزام بجميع الإحتياطات الصحية، كما يستثنى من الحظر أيضا سيارات الميكروباص.

الإكتفاء بتشغيل مكبرات الصوت لنقل تكبيرات العيد لمنع أي تجمعات بالساحات والميادين العامة أثناء العيد لعدم إنتشار العدوى.

كما شدد اللواء هشام آمنة بضرورة الالتزام بما صدر من تعلیمات سابقة بما لا يتعارض مع ما ورد بقرار رئيس مجلس الوزراء.

محافظ البحيرة يعتمد النشرة العامة لقواعد القبول لمرحلة رياض الأطفال

ضبط أربعة عناصر إجرامية بـالبحيرة والإسكندرية وبحوزتهم أكثر من 350 طربة لمخدر الحشيش والأفيون