محافظة القاهرة تعلن التوافق مع نقيب الممثلين على تحديد ضوابط التصوير بالشوارع

أعلنت محافظة القاهرة، التنسيق والتوافق مع الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على ضوابط للقيمة المالية حسب التصوير لأعمال تجارية أو إعلانية أو فنية للقرار السابق صدوره بشأن التصوير داخل محافظة القاهرة.

وأوضحت في بيان اليوم الأربعاء، أنه تنسيق مع نقيب المهن التمثيلية والنائبة سها سعيد، وكيل لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب نادر مصطفى وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب وعضو لجنة شباب الأحزاب والسياسيين بشأن قرار التصوير في شوارع القاهرة.

وأكدت المحافظة، دعمها الكامل وجميع أجهزة الدولة، لنقيب المهن التمثيلية والقائمين على صناعة السينما للقيام بتصوير أعمال الفن بنطاق محافظة القاهرة، إيمانا بدورهم الهام في إبراز أعمال التنمية والتطوير التي تشهدها مصر في الأعمال الفنية والذي ينعكس على دعم قطاعي الاستثمار والسياحة.

أشرف زكي: مش هندفع حاجة

وكان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أعرب عن اندهاشه من قرار فرض رسوم 100 ألف جنيه من محافظة القاهرة لتصوير الأعمال الفنية في شوارع العاصمة مؤكدا إنه من غير المعقول أن يدعم الرئيس السيسي أمس الفن والفنانين ونفاجئ اليوم بقرار فرض رسوم على تصوير الأعمال الفنية في شوارع القاهرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أناشد محافظ القاهرة بعدم ضرب صناعة السينما والدراما وإلغاء القرار أو تخفيض الرسوم لتكون مبالغ رمزية خاصة أن أحدا لن يلتزم بدفع رسوم كبيرة 'مش هندفع حاجة ' وسيتم اللجوء لأمور أخرى تضر بالصناعة وشكل الشوارع المصرية.

وتابع أن فرض رسوم 100 ألف جنيه عن التصوير في اليوم بشوارع القاهرة ضرب لصناعة الفن والسينما والإعلانات والدراما، مؤكدا أن دول أخرى تساعد على التصوير في شوارعها مثل لبنان والمغرب.

وأبدى زكي فخره وسعادته بمداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامية عزة مصطفى أمس ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد مطالبا محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بالعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بدعم الفن.

https://www.youtube.com/watch?v=DrnO2J_tfaU

أشرف زكي عن قرار رسوم التصوير في شوارع القاهرة: مش هندفع حاجة

أشرف زكي: قرار فرض 100 ألف جنيه على التصوير بالقاهرة ضرب لصناعة الفن.. فيديو

مجدي الهواري عن قرار فرض 100 ألف جنيه على التصوير بالقاهرة: محبط للغاية.. فيديو