محافظة كفر الشيخ تجري محاكاة لطرق مواجهة السيول والأمطار

قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، إن كل الأجهزة التنفيذية والأمنية وجميع الشركات العاملة في المحافظة تتكاتف لرفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول والأمطار المتوقعة خلال موسم الشتاء بالتعاون مع مديرية الأمن.

وأكد طه خلال محاكاة تجربة حية لمواجهة السيول والأمطار واستعدادات على ضرورة تعاون كافة الأجهزة المعنية لمواجهة أي تغيرات مناخية ومتابعة ذلك من خلال غرفة عمليات مركزية وغرفة إدارة الأزمات في المحافظة ، مشيرا إلى أنه يتم التواصل على مدار 24 ساعة مع غرفة العمليات وغرفة الطوارئ بمديرية الأمن ، كما يتم التواصل مباشرة في حالة حدوث أي مشكلة والتدخل في حالة الاحتياج، قائلا "كلنا أيدينا في إيد بعض ونعمل لمصالح أهالينا في كفرالشيخ ".

وشدد المحافظ على الجهات المعنية بضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر لحين انتهاء موسم الشتاء لمواجهة أي احتمالات طارئة اثناء النوات الشديدة، مؤكداً بالاستمرار في متابعة تطهير وصيانة الطلمبات، وشبكات الصرف الصحي، وتوفير كافة الامكانيات اللازمة، والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية علي مستوي المحافظة، لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم.

وأوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع المحافظات المجاورة بالكامل في حالة الحاجة إلى معدات إضافية، وهناك تواصل لمدة 24 ساعة يوميا مع غرفة الأزمات الموجودة في وزارة التنمية المحلية، ومع غرفة إدارة الأزمات ومركز معلومات رئيس الوزراء التي تتواصل دائما مع المحافظين للتأكد من جاهزية المحافظات لاستقبال موسم الشتاء ورفع درجة الاستعداد، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والمرافق العمرانية.

واستعرض المحافظ الخطط الأساسية والبديلة لمواجهة السيول والأمطار التي قامت بها الجهات التنفيذية في حال حدوث أي طوارئ خلال فصل الشتاء، وكذلك إلغاء كافة الإجازات بجميع المؤسسات الحكومية بالمحافظة حال حدوث أي أزمة وكذلك رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات والقطاعات المختلفة بالمحافظة.

وكشفت التجربة عن قدرة المحافظة على مواجهة السيول من خلال السيطرة على كميات المياه الكبيرة المنحدرة وتجهيز أماكن إيواء للمتضررين وتوفير السلع التموينية لهم وقدرة معدات الانقاذ على العمل وحماية أرواح المواطنين.

ووجه  طه الشكر للواء فريد مصطفى مدير أمن كفرالشيخ على جهودهم المتميزة في الفترة الماضية على المستوى الأمني في المحافظة وعى مستوى دعمه للمحافظة في تنفيذ عمليات إزالة التعديات على أملاك الدولة بالموجة الحادية عشر والتي لم يسبق لها مثيل في كفرالشيخ، مؤكداً أن كل جهات المحافظة تتعاون تعاون مستمر.