محافظ أسوان: تعريفة الركوب الجديدة تحقق التوازن بين الراكب والسائق

أجرى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جولة ميدانية للاطمئنان على انتظام عمل محطات الوقود والتصدي لأي محاولات لاحتكار المواد البترولية بمراجعة دفاتر التوريد والاستلام واستغلال المواطنين بأي صورة.

وجاء ذلك في ضوء القرارات الأخيرة بتحريك أسعار المواد البترولية وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ومتابعة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

كما شملت جولة اللواء أشرف عطية مجمع مواقف السرفيس الخارجية والداخلية رافقه خلالها نائبه أحمد شعبان، والدكتور محمد أبوغنيمة السكرتير العام للمحافظة، بجانب القيادات التنفيذية والأمنية.

وخلال جولته الميدانية وأثناء لقائه مع عدد من المواطنين وأصحاب سيارات السرفيس أكد أشرف عطية أن التعريفة الجديدة لجميع خطوط السير، وأيضًا للتاكسي ستحقق التوازن المطلوب بين الراكب وسائق السرفيس والتاكسي دون الإضرار بأي طرف على الطرف الآخر من أجل الحفاظ على المصلحة العامة، وخاصة أن تحريك أسعار الوقود يأتي في ظل الظروف الدولية والارتفاع غير المسبوق في أسعاره عالميًا.

وشدد اللواء أشرف عطية على أنه لن يكون هناك تهاون في مواجهة أي محاولات لزيادة التعريفة عن المقرر والذي سيتم إعلانه فورًا للجميع، مع قيام إدارة المواقف بتوزيع استيكرات التعريفة الجديدة على جميع مواقف السرفيس والنقل الجماعي والتاكسي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة، لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وناقش محافظ أسوان خطة تطوير مجمع مواقف السرفيس بالمدينة والذي ستصل تكلفته إلى 4 ملايين جنيه، وتتضمن إعادة تأهيل ورفع كفاءة جميع المواقف مع الاهتمام بمقاعد الانتظار والمظلات والإنارة والمداخل والمخارج.