محافظ أسوان يرصد 100 جنيه مكافأة عن كل كلب ضال يتم تسليمه لشلاتر الإيواء

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مسئولى الجهات المعنية بتخصيص مكافأة فورية 100 جنيه عن كل كلب ضال يتم تسليمه للشلاتر الوسيطة بجوار المدفن المحكوم للمخلفات الصلبة بمنطقة العلاقى.

وأكدت المحافظة أنه سيتم توفير كافة أوجه الرعاية البيطرية والغذائية للكلاب الضالة التى سيتم تجميعها بهذه الشلاتر بعيدا عن التجمعات والأحياء والمناطق السكنية.

وأوضح محافظ أسوان أنه يتم إتخاذ هذه الخطوة الجادة من المحافظة جاء بعد تعدد البلاغات وشكاوى المواطنين من حدوث حالات عقر لأطفالهم من الكلاب الضالة.

وتابع اللواء أشرف عطية أنه تم اللجوء لهذا الأسلوب الأفضل والإنسانى لمواجهة هذه الظاهرة سواء بالسيطرة على الكلاب الضالة الغير مرخص لها داخل أماكن إيواء «الشلاتر» لإستقبالها وتوفير الرعاية البيطرية لها ، وهو الذى يتوازى مع حملات التوعية والتعقيم والتطعيم ، بالإضافة إلى متابعة أنواع الكلاب المرخص لها من مديرية الطب البيطرى بعد إلتزام أصحابها بتحصينها ضد السعار وأن تكون مكممة ومربوطة بطوق للسيطرة عليها .

ويأتي ذلك فى إطار الإستراتيجية المتكاملة لمواجهة ظاهرة إنتشار الكلاب الضالة مما يهدد سلامة وأرواح المواطنين ، مع القيام بتوفير الرعاية البيطرية لها وتحقيق السيطرة الكاملة عليها.

محافظ أسوان يفتتح ورشة العمل التحضيرية لمؤتمرات الاستثمار بالمحافظات

محافظ أسوان يوجه بسرعة توصيل التيار الكهربائي لمدينة أبو سمبل بشكل تدريجي