محافظ الإسكندرية: الاستعانة بالقوات البحرية حالة سقوط أمطار تفوق إمكانياتنا .. فيديو

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن استعدادت المحافظة لمواجهة مياه الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة، موضحا أنه في حال زيادة مياه الأمطار عن المتوقع وبشكل يفوق إمكانيات المحافظة، فإنه يتم الاستعانة بالقوات البحرية للمساعدة في شفط المياه.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن موعد النوات لم يعد معروفًا وثابتًا، التغيرات المناخية غيرت موعد نوة المكنسة، وهكذا زودت مدتها من 4 أيام إلى أسبوع وربما أكثر، موضحا أن الاستعداد للنوات يكون قبلها بعدة أشهر، وفي حال انقطاع الكهرباء بسبب الأمطار يتم إعلان هذا عبر صفحة المحافظة الرسمية.

ولفت إلى أن هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الساعات الأولى من صباح الأولى قد تتحول إلى غزيرة بعد الفجر، لافتا لسقوط أمطار غزيرة وقوية على مدار يومي السبت والأحد.

وأشار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى أنه تم الاستعانة بسيارات كبيرة مدمجة وضمها لأسطول السيارات بالمحليات، حيث يمكنها أن تسلك الشنايش، وتشفط المياه وتنقيها من الرواسب في آن واحد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن هناك 103 نقاط ساخنة تتجمع فيها الأمطار سنويًا بالإسكندرية، وضحا أن هناك 83 سيارة صرف صحي موجودة في النقاط التي من المتوقع أن تتجمع فيها الأمطار

واستطرد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن غدا الأربعاء سيكون يوم عمل طبيعي، حيث إنه حسب البيانات الواردة من الأرصاد فإنه لا توجد حاجة لتعطيل العمل.

 

محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل إزالته لمراسم فرح حجب رؤية البحر عن المواطنين

الإسكندرية : مصادرة 22 ألف كرسي فى حملة للإشغالات وسنبيعها بمزاد علني

https://www.youtube.com/watch?v=8HYAdHkHF7s