محافظ الإسكندرية: تعطيل العمل اليوم في المصالح الحكومية لسوء الأحوال الجوية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تقرر تعطيل العمل اليوم الأحد الموافق ٢١ نوفمبر ٢٠٢١ بجميع المصالح الحكومية عدا مرافق المياه والصرف الصحي والإسعاف والكهرباء وغيرها من المرافق الضرورية. وذلك لمواجهة تلك الظروف والآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ الذي تمر به محافظة الإسكندرية.

ودعا المحافظ المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا علي سلامتهم.

يستثنى من ذلك القرار ، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات ، وفق الاحتياجات التى يحددها الجهات المسئولة. وذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأحد 21 نوفمبر 2021 إلى الجمعة 26 نوفمبر 2021.

ذكرت الأرصاد أنه بداية من يوم الأحد 21 نوفمبر 2021 تخف حدة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع نشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

الأحد 21 نوفمبر 2021

قالت الأرصاد الجوية، أن يوم الأحد 21 نوفمبر 2021 يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري في محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش تكون مصحوبة بنشاط للرياح على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومنطقة خليج السويس وسيناء في الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ورأس غارب والزعفرانة ونخل، كاترين على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الاثنين 22 نوفمبر 2021

تظهر شبورة مائية صباحا خلال الفترة من 5 إلى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

واستطردت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بداية من يوم الثلاثاء 23 نوفمبر حتى الجمعة 26 نوفمبر 2021 تظهر شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وحول متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من 21 نوفمبر 2021 إلى الجمعة 26 نوفمبر 2021 في القاهرة والوجه البحري الصغرى 15 والعظمى 24 درجة مئوية، وفي السواحل الشمالية الصغرى 16 والعظمى 24 وفي جنوب سيناء الصغرى 18 والعظمى 28 وفي شمال الصعيد الصغرى 14 والعظمى 27 وفي جنوب سيناء العظمى 30 والصغرى 16.

نماذج التنبؤ تكشف خريطة سقوط الأمطار حتى الاثنين

وأكدت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار التابع لوزارة الموارد المائية والري، سقوط أمطار خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

السبت 20 نوفمبر

ومن المتوقع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وتقل شدتها كلما اتجهنا للداخل على محافظات الوجه البحري وشمال سيناء والقاهرة وتكون خفيفة على شمال الصعيد.

الأحد 21 نوفمبر

من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وتكون خفيفة على شمال سيناء ومحافظات الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة.

الاثنين 22 نوفمبر

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية.

وحذر مركز التنبؤ بقطاع التخطيط التابع لوزارة الموارد والري بضرورة توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة الشدة على السواحل الشمالية.

أحوال الطقس

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار ظهور السحب الرعدية الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ونشاط للرياح.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على مناطق متفرقة من الوجه البحرى والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مضيفة أن ذروة حالة عدم الاستقرار تكون اليوم.

وأضافت الهية في بيان لها، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه من المتوقع استمرار سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط حبات البرد على بعض المناطق.

وتابعت الأرصاد أن حدة الأمطار تخف كلما تقدمنا للداخل، كما تنشط الرياح المصاحبة للسحب على مناطق متفرقة وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية هناك .

تجدد السحب الرعدية

كما كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد عن تجدد السحب الرعدية الممطرة على الإسكندرية مع استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية في مطروح، سيدى عبد الرحمن وشمال الدلتا في البحيرة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا.

ومن المتوقع أن تمتد السحب الرعدية لداخل لتشمل مناطق من وسط وجنوب الدلتا في الغربية والمنوفية مع الوقت يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط لرياح المصاحب للسحب.

ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك استمرار تكاثر السحب الرعدية على الإسكندرية وبداية تقدمها لداخل لتؤثر على مناطق من شمال الدلتا  في البحيرة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا ونشاط للرياح المصاحب للسحب.

وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرات للمواطنين يجب اتخاذها أثناء سقوط الأمطار الرعدية.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يجب توخي الحذر خلال سقوط الأمطار الرعدية من خلال تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، مع عدم ملامسة أعمدة الأنارة.

وأضافت الأرصاد الجوية أنه يفضّل الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء العواصف الرعدية، وعند قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار يجب القيادة بحذر وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى.

واختتمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يفضّل التواجد داخل أي مبنى سكنى أثناء سقوط الأمطار.

الأرصاد تكشف طقس الأسبوع المقبل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة بداية من غدِ السبت حتى الخميس المقبل.

أمطار رعدية

وأوضحت الأرصاد خلال نشرتها اليوم الجمعة، أن البلاد تشهد خلال يومي السبت والأحد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأشارت إلى أن غدا السبت يشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري «السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، العريش»، مضيفة أن مناطق متفرقة من منطقة خليج السويس وسيناء «رأس غارب، الزعفرانة، نخل، كاترين» تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة على مناطق متقطعة من جنوب الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ولفت هيئة الأرصاد إلى أن يوم الأحد يشهد سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري «مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، العريش» قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من منطقة خليج السويس وسيناء «رأس غارب، الزعفرانة، نخل، كاترين» على فترات متقطعة، تكون أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

شبورة مائية

وتوقعت الأرصاد، استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الإثنين على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، محذرة في الوقت ذاته من شبورة مائية اعتبارا من الثلاثاء حتى الخميس على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

https://www.youtube.com/watch?v=53V2NblLm8g

الأرصاد تطالب بارتداء الملابس الثقيلة غدا .. الصغرى في القاهرة 15

الأرصاد عن طقس السبت والأحد: أمطار تصل للغزيرة وحبات برد ونشاط للرياح

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

 

 

أمطار غزيرة .. محافظ الإسكندرية: التغييرات المناخية جعلت نوة المكنسة أسبوع .. فيديو

محافظ الإسكندرية يقرر تعطيل الدراسة في المدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية لسوء الأحوال الجوية.. غدًا

محافظ الإسكندرية: الأحد يوم عمل للجهات الحكومية وتعطيلها فى حالة زيادة مياه الأمطار