محافظ الإسكندرية يحذر من إصرار بعض المواطنين على الذهاب لشاطئ النخيل

وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تحذيرا بسبب إصرار بعض المواطنين على ارتياد شاطئ النخيل بالمحافظة، رغم كثرة حالات الغرق بالمنطقة، متجاهلين قرارات الحكومة بمنع السباحة فيها.

وأشار الشريف في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إلى أنه أزيلت بوابات الشاطئ بعد عام 2011 بحكم قضائي نتيجة خلاف بين جمعية 6 أكتوبر وشركة المقاولين، ثم تلا ذلك إقامة مبان مخالفة عديدة، وتراجع مستوى الخدمات الخاصة بالشاطئ، وزادت حالات الغرق.

وأكد د محافظ الإسكندرية أنه تم التنسيق في عام 2019، مع جمعية 6 أكتوبر لزيادة عدد المنقذين والغواصين، لكن بسبب أزمة فيروس كورونا تم إغلاق 61 شاطئا و43 قرية خاصة. ولفت إلى شاطئ النخيل مغلق بقرار من رئيس الوزراء، موضحا أن واقعة الغرق الأخيرة بالشاطئ وقعت في الرابعة والنصف صباحا، وتم الإبلاغ عنها في الخامسة والثلث صباحا، وعدد الحالات بلغ 11 حالة غرق.

وقال الشريف: استخراج جثامين الوفيات فيما عدا جثمان شاب في الثالثة عشرة من العمر، حيث لم تفلح جهود الإنقاذ في العثور على الجثمان بعد 12 يوما من واقعة الغرق. وكشف محافظ الإسكندرية أنه رغم واقعة الغرق الأخيرة إلا أن المحافظة فوجئت بأسرة أخرى تنزل نفس الشاطئ في الثانية صباحا.

وأضاف: نحرر محاضر للمخالفين، لكن على المواطنين أن يتحملوا مسؤولياتهم في الأزمة، فقد وجدنا أطفالا على الشاطئ، وهؤلاء لا يمكن أن نحرر لهم محاضر لكنهم أطفالا، فنقوم بتوعيتهم.

الإدارة المحلية بالنواب تطالب باستمرار البحث عن جثمان شادى ..وإنهاء خطورة شاطئ النخيل