محافظ الإسكندرية يعلن حظر الطائرات الورقية على الكورنيش.. وغرامة 1000 جنيه للمخالفين

أصدر محافظ الإسكندرية محمد الشريف ، قرارا اليوم الخميس، بحظر استخدام الطائرات الورقية بطريق الكورنيش على كافة المواطنين،وذلك للحفاظ على سلامتهم، نظرا لما تمثله من خطورة داهمة عليهم وعلى مستخدمي هذه النوعية من الألعاب، ووقوع العديد من الحوادث بسبب استخدامها.

وكلف المحافظ مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والمختصين بالأحياء بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن (300 جنيه) ولا تزيد عن (1000 جنيه) على المخالف أو على الولي الطبيعي له حال عدم تجاوزه الثامنة عشر عاما .

وفي سياق آخر، قرر محافظ الإسكندرية وضع ضوابط جديدة لحائزي الكلاب في الطرق والأماكن العامة،حيث يحظر على المواطنين حائزي الكلاب أيا كان صفة الحيازة السير بها في الطرق والأماكن العامة بدون تثبيت كمامات الفك الخاصة بها ومقودة بزمام بيد حائزها ومعلق برقبة الكلب الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطري.

وكلف المحافظ جميع الجهات المختصة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف أحكام هذا القرار، وطبقا لأحكام القوانين المنظمة، ويتم تحصيل غرامة فورية تقدر بمبلغ (1000جنية) في حالة المخالفة مع إتخاذ الإجراءات الواجبة لضبط وحجز الكلاب التي تمثل خطورة على الصحة العامة وتحمل أصحابها لكافة نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال فترة الحجز.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة تحت الإشراف المباشر للسيد السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وبرئاسة أحد السادة ضباط قسم شرطة الخيالة، وتختص اللجنة بوضع خطة عمل لتنفيذ حملات يومية (صباحية _ مسائية) بكافة الأحياء لتحقيق الانضباط في هذا الشأن.

على أن تتولى مديرية الطب البيطري تدبير أماكن الإيواء اللازمة وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالرعاية البيطرية والاعاشة والتغذية للحيوانات التي يتم ضبطها.

«الإفتاء» تعليقا على حوادث «الطائرات الورقية»: خذوا حذركم ..واللعب جائز منه ما ينفع العقول

متحدث الوزارة: الطائرات الورقية تتسبب في أعطال الكهرباء.. وتؤدي إلى وفاة العديد من المواطنين.. فيديو