محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل إزالته لمراسم فرح حجب رؤية البحر عن المواطنين .. فيديو

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل إزالة فرح حجب رؤية البحر عن المواطنين، موضحا أن أحد الأندية أنشأت قاعة أفراح وحجبت رؤية البحر عن المواطنين، موضحًا أن هذا غير مقبول من قبل أي طرف أن تحجب رؤية البحر عن المواطنين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه أثناء مروره بجوار أحد الأندية لاحظ إقامة فرح، فتوقف ووجه بإزالة كل شيء، ولكنه تعاطف مع أصحاب الفرح، لأنهم أنفقوا أموالًا، فأزال جزء من الفرح مثل السماعات، على أن يتم استكمال الإزالة بعد انتهاء الفرح.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن تم مصادرة 22 ألف كرسي من حملات الإشغالات وسيتم بيعهم في مزاد علني وجاري حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية له، لافتا إلى أن هناك 2 شاطئ مجاني وسيتم إنشاء 2 آخرين بحلول الموسم المقبل، وتزويدها بفرش من هذه المضبوطات.

إقامة حواجز لمواجهة الأمطار

واستطرد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن  تم إعداد حواجز لمواجهة أي ارتفاعات محتملة في منسوب مياه البحر.

وأكد أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الشواطئ من أي تغيرات قد تحدث بسبب التغيرات المناخية، موضحًا أنه من المتوقع حدوث نوات قوية وغزيرة من 10 و11 من الشهر الجاري.

الاستعداد للنوات

ولفت اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية إلى أن شواطئ الإسكندرية استعدت لموسم النوات، مؤكدًا أن هناك اهتمام بصيانة خطوط الصرف وشنايش الأمطار.

وأوضح خلال قناة صدى البلد، أنه لن يتم السماح بإهدار مياه الأمطار وسقوطها في البحر كما يحدث من قبل، حيث إن الرئيس السيسي وجه بالحفاظ على كل نقطة مياه.

وشدد على أن مساحات من البحر والشاطئ منذ عشرات السنوات وبمقابل مادي زهيد، واعتقدوا أن هذه الأماكن أنها باتت ملكهم ونسوا أنها ملك لشعب الإسكندرية.

وأشار خلال قناة صدى البلد، إلى أن هناك أندية لم تدفع ما عليها للمحافظة منذ ثمانينيات القرن الماضي، مضيفًا « والله سيتم كل ما هو حاجب إلا ما هو قائم مثل فندق كبير تابع لإحدى الجهات ويتجاوز ثمنه أكثر من ملياري جنيه، إضافة إلى بعض الجهات السياحية.

إزالة الإعلانات

واستطرد: أنه لاحظ خلال الشهر الأخير كمية كبيرة من الإعلانات لامس عددها ألفى إعلان، وكانت عليها غرامات بـ 2 مليون جنيه، موضحًا أن أحدها موجود منذ 4 سنوات وبمساحة كبيرة.

 

الري: بلوكات خرسانية لحماية شاطىء الإسكندرية من النوات والتغيرات المناخية.. فيديو

القصة الكاملة لـ مشاجرة جامعة الإسكندرية ..بدأت بمشادة كلامية وانتهت في القسم 

أحمد موسى بعد إلغاء مد الطوارئ: الشيخ زويد أصبحت مثل الإسكندرية.. والدول اللي بتروح مبترجعش.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=wzyuYLYodw0