محافظ البحر الأحمر: استقبلنا 5 الآف عائد من الخارج .. ورصد حالات مصابة بفيروس كورونا قادمة من واشنطن.. فيديو

قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، إن المواطنين العائدين من السعودية أنهوا فترة الحجر الصحي بالمدينة الجامعية بالبحر الأحمر، ولم تظهر أي حالة مصابة بفيروس كورونا ونتيجة التحليل الخاصة بهم كانت سلبية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، « لم نقدم شئ زيادة والتجهيزات التي تم إعدادها ليس مبالغ فيها والمواطنين كانوا «ملتزمين».

وأكد حنفى على أنه كان هناك متابعة يومية صباحا ومساءا للعائدين من الخارج في الحجر الصحي، مضيفا أنه ذهب للعائدين ومنحهم هدايا وطلب منهم «السماح» لو حدث تقصير من المحافظة.

وأشار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، إلى أن المحافظة استقبلت  أكثر من 5 آلاف عائد من الخارج في مدن مرسى علم وسفاجا والغردقة.

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أنه تم مناقشة ملف عودة السياحة مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة ، مردفا، تم الحديث عن شروط شديدة سيتم تطبيقها على الفنادق .

واستكمل، أنه  تم الاتفاق على أن الفندق الذي لا يلتزم بالإجراءات الموضوعة من قبل وزارتي السياحة والصحة، بنسبة 100 % سيتم «غلقه بالتليفون» وسيتم سحب ترخيصه لمدة عامين.

وأوضح حنفي، أن نظام «الأوبن بوفيه»  لن يكون مسموح به في حال فتح الفنادق وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وواصل اللواء عمرو حنفي، أن الفنادق لم تتلقى الحجوزات الكافية لفتح تلك الفنادق، مشيرا إلى أن فتح المنشآت السياحية قد يستغرق وقتًا.

وأكد أنه تم اكتشاف عدد الحالات الإيجابية لفيروس كورونا على متن إحدى الرحلات القادمة من واشنطن وتم  التعرف على إصابتهم في إطار الكشف المبدئي بالمطار وتم عزلهم فورًا.

محافظ البحر الأحمر: عودة السياحة بنسبة 25% بشروط

محافظ البحر الاحمر يكشف تفاصيل قرار منع الرحلات البحرية

https://www.youtube.com/watch?v=5fDE1yRupHY