محافظ البحيرة يتابع جهود رفع تراكمات الأمطار من شوارع رشيد

تفقد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، جهود أعمال رفع آثار موجة الطقس السييء الحالية وتراكمات مياه الأمطار بمدينة رشيد.

واطمأن آمنة حسب بيان المحافظة، على مدى جاهزية المعدات والأطقم أثناء التعامل مع موجة الأمطار والطقس السييء الذي تتعرض له المدينة.

طقس غير مستقر

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذرت يوم الثلاثاء، من حالة من عدم الاستقرار بداية من الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء حيث تتساقط الأمطار فجرا على الساحل الغربي بأكمله في الإسكندرية ومطروح والسلوم.

وأكد المحافظ، ضرورة التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنبا إلى جنب مع كافة الأجهزة والطقم للمتابعة والإشراف على كافة جهود رفع آثار موجة الطقس السييء الحالية.

ولفت إلى أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها واستنفارها الكامل وفقا لما هو معد مسبقا، وأنه رغم الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة وجار رفع التراكمات أولا بأول.

كما تفقد المحافظ، الأعمال الجارية لرفع آثار تجمعات المياه على الطريق الدولي الساحلي وبمدخل المدينة والكورنيش وأسفل الكوبري الدولي.

ووجه آمنة، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والاستنفار التام وجاهزية كافة الأطقم والمعدات، مؤكدا توفير ودعم المحافظة للمركز بكافة المعدات والأطقم اللازمة للتعامل والتدخل لرفع الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة إذا استدعى الأمر.

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد ومشرف القطاع الشمالي والمهندسة سلوى زكي، رئيس المدينة، والمهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة البحيرة مياه الشرب والصرف الصحي.

يأتي ذلك بعد يوم من بيان لـ«الأرصاد الجوية»، توقعت فيه أن حدة الأمطار ستزداد خلال النهار مع شروق الشمس اليوم الأربعاء مع ارتفاع درجات الحرارة تشمل الدلتا بأكملها والقاهرة ظهرا ومناطق من شمال الصعيد تتقدم تدريجيا شرقا لتشمل مدن القناة وسيناء والسواحل الشرقية تكون غزيرة ورعدية كما يصاحب السحب الرعدية تساقط لحبات البرد وهبات رياح قوية.

 

محافظ البحيرة: استمرار تعليق الدراسة غدا بسبب سوء الأحوال الجوية

البحيرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار الغزيرة