محافظ البحيرة يشارك في ماراثون دراجات احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد

شهد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة واللواء علاء الصباغ - رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة و الدكتور عبيد صالح - رئيس جامعة دمنهور، ماراثون الدراجات والجري الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة، بالتنسيق مع فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة تحت شعار 'معاً ضد الفساد' بمشاركة ٥٥٠ شاب وفتاة بواقع ١٩٠ شاب في ماراثون الدراجات و ٢٧٠ شاب وفتاة في ماراثون الجري و١٠٠ شاب وفتاة في التنظيم على امتداد خط السير حاملين الأعلام والسواری واللافتات مطبوع عليها 'معا ضد الفساد' ومتحدون على مكافحة الفساد.

وأطلق اللواء هشام آمنة إشارة البدء لانطلاق فعاليات الماراثون الرياضي، وذلك من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية بشارع الجمهورية وحتى مجمع دمنهور الثقافي.

وعقب انتهاء المارثوان، التقى اللواء المحافظ بالشباب المشارك بالماراثون بمجمع دمنهور، مؤكداً أن شباب البحيرة في المقدمة يظهر معدنه دائماً بالالتفاف حول بلده ورئيسه.

وأعرب محافظ البحيرة عن سعادته بالتواجد مع الشباب كما قدم الشكر لهيئة الرقابة الإدارية وكافة الجهات التي تعمل ليل نهار لمكافحة الفساد من أجل التقدم وتقدير قيمة العمل والبناء، تحت قيادة فخامة السيد رئيس الجمهورية قائد التنمية ومكافحة الفساد والعبور بمصر من وضع كان صعب في كافة المستويات.

وتابع «جابهنا الفساد واستعادت الدولة قوتها وعظمتها، وحققت الإنجازات بأيدي أبنائها الشرفاء من شعب مصر العظيم الذي ينأى بنفسه عن كافة صور الفساد، كما أنه يعد القاعدة العريضة مع كافة الأجهزة المعنية للوصول إلى الطريق الصحيح».

وأضاف المحافظ أن الدولة سعت للبناء بالبحيرة ووضعها في المسار الصحيح حيث انخفضت الأمية من ٣٦٪ إلى ٣٢٪ خلال عام فقط بالإضافة إلى قلة معدلات المواليد والوفيات.

وأشار إلى أنه تم استثمار ٤٤.٥ مليار جنيه خلال عامين في مشروعات قومية بالبحيرة بالإضافة إلى ١٠.٥ مليار جنية خطوط ناقلة للكهرباء.

وأكد أن مدينة رشيد الجديدة تعد نقلة كبيرة ومدينة سياحية عالمية على غرار العالمين الجديدة سيكون مشروع واعد على أرض البحيرة، وتم الطرح الحجز حالياً للوحدات السكنية بها، بالإضافة إلى العديد والعديد من المشروعات الأخرى، ومنها استخراج الرمال السوداء وبشاير الخير ٤ وميناء الصيد برشيد وميناء التراكي بإدكو والمنطقة اللوجيستية بدمنهور .

افتتاح أكثر من 116 مسجد بتكلفة 200 مليون جنيه

وأضاف أنه تم خلال عام فقط بناء وافتتاح أكثر من ١١٦ مسجد جدي بتكلفة تجاوزت ٢٠٠ مليون جنيه، وأشار المحافظ أن مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله والتصدي له بقوة القانون والضرب بيد من حديد لكل من يثبت تقصيره أو تقاعسه في أداء عمله والإخلال بواجبه الوظيفي وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأشار إلى أن محافظة البحيرة حريصة على دعم كافة الأنشطة الرياضية والشبابية، بهدف رفع اللياقة البدنية، وغرس القيم والمفاهيم الإيجابية، التي تشكل إرثا اجتماعياً كالانتماء والولاء والاعتزاز بالوطن ومكافحة الفساد بكل صوره. .

وخلال كلمته أكد اللواء علاء الصباغ - رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة على أهمية دور الشباب كسفراء لمكافحة الفساد، مشيراً أن اعتراف العالم بالظاهرة ووضع ضوابط للقضاء عليها، وأن الاحتفال في ٩ ديسمبر ، الذي تم خلاله توقيع الاتفاقية لمكافحة الفساد، وأضاف أننا يجب علينا جميعاً أن نكون سفراء لكل من حولنا.

ادعت سقوطه على قطعة حديدية.. ضبط سيدة طعنت زوجها حتى الموت بالبحيرة 

حبس محام مفصول سرق «جوز بط» 4 أيام في البحيرة