محافظ البحيرة يوجه برفع درجة التأهب لمواجهة الطقس السيء غدا

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، برفع درجة الإستعداد وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة؛ لمتابعة حالة الطقس السيء وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة، غدًا الثلاثاء.

سقوط أمطار

جاء ذلك عقب توقعات هيئة الأرصاد بأن تشهد محافظة البحيرة، غداً الثلاثاء 15 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح وتصل سرعتها من 35 - 40 كم / ساعة، وارتفاع الموج على البحر المتوسط من 2 - 3 أمتار. وشدد المحافظ على استمرار الجاهزية التامة والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية، وسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين؛ وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار صورة أرشيفية

بلاعات المطر

كما شدد محافظ البحيرة، على المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر، والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع.

وأكد على ضرورة إتمام استعداد محطات الصرف الزراعي، ومتابعة كافة المعديات والمراكب النيلية، والتأكد من تراخيصها، وتوافر كافة وسائل الأمان والإشتراطات بها، ووقف المخالف منها ووقف عملها مع الرياح الشديدة والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها، واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

محافظ البحيرة يقرر تعطيل الدراسة السبت بسبب موجة الطقس السيء

البحيرة تتعرض لموجة من الطقس السيء.. وسقوط أمطار غزيرة على مختلف مناطق المحافظة