محافظ الجيزة: تعليق الدراسة غدا الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غداً الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية  نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجة سقوط الأمطار التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الارصاد الجوية .

 

جاء ذلك القرار حفاظًا علي سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكداً علي رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيء.

تفاصيل حالة الطقس

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في أول أيام موجة عدم الاستقرار.

وذكرت الهيئة اليوم الأربعاء، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «كميات رطوبة سطحية كبيرة تدعم تكوين السحب وتزيد من كميات الأمطار».

وتابعت «حالة من عدم الاستقرار وسقوط أمطار مستمرة على المدن الساحلية».

نوة تضرب الإسكندرية

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المدينة تعرضت لنوة جديدة أسفرت عن أمطار غزيرة استمرت من الثالثة الساعة السابعة صباحا.

وأشار الشريف في تصريحات اليوم الأربعاء إلى أن الشوارع الرئيسية بالمدينة تعمل بشكل جيد، مؤكدا وجود حالة سهولة ويسر في المرور رغم شدة النوة.

وأكمل «نحن في انتظار نوة أخرى خلال ساعة أو ساعتين، واعتمدنا على 22 سيارة تصريف مياه الأمطار من المحافظات المجاورة».

موجة طقس غير مستقر

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتباراً من يوم غداً الأربعاء الموافق ٢٥ نوفمبر وحتى يوم الجمعة الموافق ٢٧ حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية حيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس .

وتسقط أمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً على بعض المناطق من السواحل الشمالي، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض أنحاء المحافظة .

وناشدت الأرصادباتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، موضحةً أنه يتم تحديث التنبؤات يومياً .

ووجهت الهيئة، نصائح عاجلة للمواطنين، بضرورة متابعة النشرات الجوية لمعرفة درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار، وتجنب الوقوف أسفل الأشجار العالية والمباني القديمة، وإرتداء الملابس الشتوية، والقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار، والإبتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء تجنباً للصواعق الكهربائية .

الأرصاد تحذر: موجة طقس غير مستقر تضرب البلاد من الأربعاء حتى الجمعة.. 

الأرصاد: موجة طقس غير مستقر تضرب البلاد غدًا.. «أمطار رعدية ورياح وانخفاض الحرارة».. 

الدقهلية ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة «الطقس السييء» وتطالب المواطنين بالحذر

طوارئ فى المحافظات لمواجهة الطقس السييء.. تعطيل الدراسة بالبحيرة والدقهلية ودمياط والإسكندرية وكفر الشيخ .. والقاهرة