محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطهير مصرف الرشاح بالبدرشين

حرص اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على المتابعة الميدانية لأعمال تطهير مصرف الرشاح بمركز ومدينة البدرشين للوقوف على الحلول التي وضعتها المحافظة للتعامل مع مشكلة ارتفاع منسوب المياه بالمصرف وتسربها بعددا من شوارع قرية الطرفاية.

وأكد المحافظ، أن مصرف الرشاح الطرفاية تم تغطية جزء كبير منه منذ عام 2005 وتبقى قطاع غير مغطى بالمصرف شهد إلقاء مخلفات به من قبل المواطنين الأمر الذي تسبب في عدم سريان المياه بشكلها الطبيعي وتسبب في تسرب كميات من مياه المصرف بعددا من شوارع قرية الطرفاية، لافتا إلى أنه تم التدخل السريع من قبل الاجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع مديرية الموارد المائية والري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة حيث تم الدفع باللوادر وسيارات الشفط كخطوة أولى لسرعة شفط المياه الناتحه عن المصرف.

وأشار إلى أنه تم البدء فى أعمال التطهير للمصرف بالقطاع الكائن بجوار شارع ابن حزم بالبدرشين لحل مشكلة تسرب المياه، موجها بسرعة الانتهاء من الأعمال.

وشدد محافظ الجيزة خلال متابعتة للأعمال علي استكمال التطهير للمصرف بالتوازي مع القيام بأعمال التطهير والصيانة لمصرف سقارة أيضا لضمان انتظام دورة الصرف للمسار بالكامل دون وقوع أي مشكلات أو معوقات والتأكد من رفع كافة المخلفات بمسار المصارف بنطاق المركز.

وخلال جولته التفقدية لمركز ومدينة البدرشين تابع محافظ الجيزة حالة النظافة والإشغالات بقرى سقارة والعزيزية والشنباب وميت رهينة وأبو صير ودهشور، موجها إنذار إلى رؤساء الوحدات المحلية بالاهتمام برفع مستوى النظافة والخدمات المقدمة للمواطنين.

الجولة التي قام بها محافظ الجيزة رافقه خلالها إبراهيم الشهابي، نائب المحافظ والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ومحمود زين رئيس مركز ومدينة البدرشين.

محافظ الجيزة يغلق 78 منشأة طبية بدون ترخيص 

محافظ الجيزة: «8 ملايين جنيه تكلفة رصف البر الغربي ابتداء من مثلث سقارة بالمريوطية»

محافظ الجيزة يناشد المواطنين سرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء قبل نهاية ديسمبر