محافظ الجيزة يكرم الطلاب المبتكرين طريقة الوقاية من السرطان.. صور

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أهمية رعاية النابغين والموهوبين الذين يقدمون أفكار واختراعات علمية يمكن أن تنقل الوطن إلى المقدمة في مختلف المجالات، مشددا على ضرورة التواصل مع مراكز بحوث الجامعات والهيئات والأكاديميات العلمية لتبنى الموهوبين وتشجيعهم ورعاية مشروعات اختراعاتهم ودراسة إمكانية تمويل هذه المشروعات وتطبيقها على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال حفل تكريم عدد من الطلاب المخترعين والمتفوقين علميا ممن حصدوا المركز الأول على مستوى المحافظة في البحث العلمي في مسابقة «الإبداع طموح» وهي المسابقة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالجيزة وهم الطلاب مينا ثروت لطفى وحبيبة خالد البدرى التابعين لمدرسة إمبابة الثانوية الرسمية بادارة شمال الجيزة التعليمية حيث ابتكر الطالبان طريقة فعالة للوقاية من مرض السرطان وعلاجة بسهولة بعد سلسلة من الأبحاث والدراسات التي قامو بها.

وسلَم محافظ الجيزة الطلبة المكرمين شهادات تقدير ودراجات هوائية حديثة فى اطار حرص الدولة على نشر ثقافة استخدام الدرجات الهوائية.

كما هنأهم المحافظ بهذا التفوق والنبوغ معرباً عن استعداده لتقديم الدعم لأبناء المحافظة النابغين والمتفوقين علميا فى شتى المجالات ومساعدتهم فى النهوض بمستواهم لرفع اسم مصر فى كافة المحافل العالمية وذلك فى إطار اهتمام الدولة بالبحث العلمى والابتكارات لتحقيق التنمية المنشودة على أرض مصر.

ولفت إلى أن محافظة الجيزة تحرص دائما على تكريم طلابها المتفوقين ليكون حافز لهم على الاستمرار فى الابداع والتفوق مؤكدا انه سيتم التنسيق مع المراكز العلمية والبحثية لتقديم الدعم اللازم للطلاب المبتكرين والموهوبين.

حضر احتفالية التكريم هند عبدالحليم نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع واللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة وأولياء أمور الطلاب المبتكرين.

محافظ الجيزة: تطبيق حازم لمواعيد غلق المحلات اعتبارًا من اليوم

محافظ الجيزة: حركة المرور عادت لطبيعتها.. وهذه أبرز المناطق المتضررة من الأمطار.. فيديو