محافظ الدقهلية يؤدي صلاة العيد بمسجد النصر بالمنصورة وسط إجراءات احترازية مشددة

أدي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد النصر بالمنصورة، وسط إجراءات احترازية مكثفة، وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، واللواء عادل الطحلاوي مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا واللواء رأفت عبدالباعث مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية واللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ونواب البرلمان ورموز المجتمع بالدقهليه وجمع غفير من أبناء المحافظة.

وألقى الدكتور خالد صلاح وكيل وزارة الأوقاف، خطبة العيد، تحدث فيها عن فضل صلة الأرحام في هذا اليوم العظيم وفضل الصيام بعد شهر رمضان الكريم بصيام الست أيام من شوال وأشار إلى أن أهداف الأعياد للمسلمين نبيله تحث على التواد والتراحم وإفشاء السلام فيما بينهم كما تهدف إلى التعاون على فعل الخير ومساعدة الفقراء والتعاون على البر والتقوى وتأكيد المحبه والإيثار وقال أن رسول الله صلى عليه وسلم أشار إلى ضرورة أن نسعد أنفسنا و نروح القلوب ساعه وساعه وأكد فضيلته أن الأعياد تجمع ولاتفرق وهدفها الأسمى هو العفو والصفح ونشر السلام، ودعا الله أن يحفظ مصر وينصرها ويحفظ شعبهاوجيشها وشرطتها وأن تنعم دائما بالأمن والسلام.

وأكد المحافظ، أنه تم اتخاذ اجراءات مكثفه لتجهيز وإعداد المساجد الكبرى التى تقام بها صلاة الجمعة بنطاق المحافظة لإقامة صلاة العيد بها وتأمينها من خلال أعمال التطهير والتعقيم وإتخاذ الإجراءات الإحترازية حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين تنفيذا لتكليفات رئيس الوزراء وقرارات اللجنة العليا لمواجهة كورونا.

وقد وجه مختار، لوكيل وزارة الأوقاف بضرورة إنشاء سلالم لذوي الاحتياجات الخاصة حتي يتمكنوا من دخول المساجد لأداء الصلاه الصلوات.

وفي ذات السياق أضاف المحافظ أنه قد أصدر التعليمات بضرورة تكثيف الحملات الرقابية التموينيه والصحية على الأسواق والمحلات لبيع السلع ومتطلبات العيد ضمانا لتوافر السلع بالكميات والجودة المطلوبة ومواجهة كافة أشكال التلاعب بأقوات المواطنين.

عقب أداء صلاة العيد التقى محافظ الدقهلية بالمواطنين وهنئهم بقدوم العيد واطمئن منهم على مستوى الخدمات المقدمة لهم من كافة القطاعات بأنحاء المحافظه ووعد بالمزيد من بذل الجهد لتحقيق آمال وتطلعات شعب المحافظة مشيرًا لأهمية تعزيز المشاركة المجتمعية والجهود الذاتية مساندة مع الدولة خاصة فى رعاية الفئات البسيطة التى تحتاج إلى رعاية ومساندة كافة المشاركات من المجتمع الدقهلاوى كله يدًا واحدة، مؤكدا أن مصر لن تنهض إلا بسواعد أبنائها.

ووجه مختار التهنئه للقوات المسلحة والشرطة وكافه الأجهزة التنفيذيه ونواب البرلمان بالمحافظة بعيد الفطر المبارك، مؤكدًا على استمرار التعاون والتنسيق بين الجميع من أجل مستقبل افضل لمواطنى المحافظة.

كما قدم مختار، التهنئة لشعب الدقهلية بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيا أن يديم الله سبحانه وتعالى نعمه الأمن والأمان علينا وأن تشهد مصرنا الغالية مزيدا من التقدم والرخاء.

محافظ البحيرة يؤدي صلاة العيد بمسجد التوبة بدمنهور وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية

محافظ الجيزة يؤدى صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد المغفرة بحى العجوزة