محافظ الدقهلية يطلق أسم الدكتورة سونيا عبد العظيم على إحدي المدارس الإبتدائية بقريتها .. فيديو

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إنه اتخذ قرار بتسمية اسم المدرسة الابتدائية الموجودة في قرية شبرا البهوا الابتدائي إلى اسم الدكتورة سونيا عبد العظيم المتوفاة بفيروس كورونا المستجد.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرسمية لتغيير اسم المدرسة عبر مخاطبة مديرية التربية والتعلين وهيئة الأبنية التعليمية وسيتم رفع اللافتة باسمها بداية من غدا أو بعد غدا على أقصى تقدير ليظل اسمها مخلد مدى الحياة.

وكشف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن الفترة التي تم خلالها إنهاء إجراءات دفن جثمان الدكتورة سونيا عبد العظيم على مدار ساعة حتى يتم فض التجمهر الذي حدث في القرية اعتراضا على دفن الطبيبة المتوفاة بالوباء في القرية.

وتقدم الدكتور أيمن مختار بخالص التعازي إلى أسرة الدكتورة المتوفاة سونيا عبد العظيم موجها الشكر إلى كافة الجهات التنفيذية في المحافظة بعد تنفيذ القانون وتنفيذ الواجب ودفن الراحلة في قريتها.

وشدد محافظ القليوبية أنه تم القبض على 22 شخص من أهالي القرية المعترضين على دفن الدكتورة في مدافن القرية وقررت جهات التحقيق حبسهم لمدة 15 يوما على أن تجدد طبقا للإجراءات القضائية، مؤكدا أن الدولة تضرب بيد من حديد على كل من يحاول الخروج عن النسق العام.

https://www.youtube.com/watch?v=dglaBHuZxEw