محافظ الدقهلية يقود حملة لإزالة 173 منزلا مخالفا على مسطح بحيرة المنزلة.. صور

قاد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، أكبر حملة لازالة التعديات على بحيرة المنزلة 'بمنطقه جزيرة العزبى'بمركز الجمالية يرافقه اللواء عادل الطحلاوي مساعد اول وزير الداخلية لقطاع شرق الدلتا،و اللواء رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية مدير امن الدقهلية، والقيادات الامنية والتنفيذية، ومسئولى الهيئة العامة للثروة السمكية بالدقهلية.

و أوضح محافظ الدقهلية أن تنفيذ الإزالة يشمل إزالة 173 منزلا أقيموا بالتعدى على مسطح بحيرة المنزلة، بالمنطقة المشار اليها، ولاية الهيئة العامة للثروة السمكية، مشيرا إلى أنه أنه بالتنسيق مع الهيئة فقد تم استصدار قرار الإزالة للتعديات المشار إليها على مسطح البحيرة وذلك برقم 992لسنة 2020 ، وتم على الفور التنسيق مع اللواء مدير أمن الدقهلية، وكافة الأجهزة الامنية والمسطحات المائية والاجهزة التنفيذية لتنفيذ قرار الازالة المشار اليه.

وأكد أن تنفيذ إزالة التعديات على بحيرة المنزلة، وعلى أراضى الدولة بشكل عام يٱتى فى إطار خطة محافظة الدقهلية للتعامل بكل حسم مع كافة أشكال التعديات ،تنفيذا للقانون حرصا على حقوق الدولة، وتٱكيد هيبتها أمام كافة اشكال الخروج على القانون، ولتكون رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه التعدى على أراضى الدولة بأي شكل من الاشكال واكد محافظ الدقهلية ان الدولة لاتسمح بسياسة الامر الواقع ولا سلطة تعلو على الدولة والقانون.

الحملة الأكبر بالمحافظة

وأضاف المحافظ أن حملة الإزالة التي جرت صباح اليوم تعد الأكبر في تاريخ المحافظة بعد الحملة التى تم تنفيذها مؤخرا بمنطقة عبده الصالحى بالمطرية على مسطح بحيرة المنزلة قبل ذلك ، وقال د. مختار ،ففى منطقة 'جزيرة العزبى' ، تم اخلاء 173مسكن من السكان المتعدين بعد اتخاذ كافة الإجراءات والدراسات الأمنية والتي تم من خلالها توعية وإقناع سكان المنطقة باهمية اخلائها و احتوائهم وايجاد اماكن اقامة بديلة لهم حفاظا على كرامتهم وانسانيتهم...

شارك في الحملة مهندس .محسن طه رئيس مركز ومدينة الجمالية ،ومسئولي أجهزة الوحدة المحلية للمركز وقوات شرطة المسطحات المائية ، وقوات مركز الشرطة بالجمالية.

رئيس الوزراء: عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء وصل إلى 2.3 مليون

خلال زيارته إلى بورسعيد رئيس الوزراء يتابع موقف التصالح في مخالفات البناء