محافظ الفيوم يؤكد انتهاء مشكلة ضعف المياه بقرى سنورس الصيف المقبل

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لقاءً جماهيرياً مع أهالي قرى مركز ومدينة سنورس، للاستماع إلى مشكلاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، والنائبين رفعت سعيد ضاوي ومحمد ثابت الجمال عضوي مجلس النواب، ومحمود هاشم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، ووكلاء الوزارة ورؤساء المصالح والمنشآت الخدمية.

أكد محافظ الفيوم في بداية اللقاء، أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تعتبر المبادرة الأكبر خلال الـ 100 عام الماضية، لافتًا إلى أن الـ 7 سنوات الماضية شهدت طفرة تنموية بشتى القطاعات، مضيفًا أن جميع مراكز المحافظة ستدخل المبادرة الرئاسية تباعًا.

وأشار محافظ الفيوم إلى التنسيق مع وزارة الاسكان وشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة القابضة لمياه الشرب لوضع الحلول العاجلة لمشكلة ضعف مياه الشرب بقرى سنهور القبلية وغيرها من القرى بمركز سنورس، لافتا أن تلك المشكلة ستنتهي جذرياً الصيف المقبل، وذلك رداً على مطلب أهالي عدد من القرى منها الزاوية الخضراء وفيديمين وسنهور، وكذا مشكلات الصرف الصحي بتلك القرى.

ووجه المحافظ بأهمية توعية المواطنين بالمحافظة على مياه الشرب ومنع التعدي عليها في ري الحدائق والبساتين، لافتا إلى انه سيتم التعامل بكل حزم مع المتعدين.

وبشأن مشكلة الزحام ومركبات التوكتوك بمدينة سنورس، أكد المحافظ أنه يجري البحث والدراسة لتوفير مواقع للخدمات كالاسواق والمواقف، لافتا إلى أنه يجرى دراسة تجهيز موقف لسيارات الأجرة بجانب سور مصنع جرفس للاعلاف.

وبشأن مشكلة الأرض المخصصة للمقابر شمال مدينة سنورس، أوضح محافظ الفيوم أنه تم إنهاء الإجراءات الخاصة بهذا الشأن وجاري تسليم القطع بالتنسيق مع مجلس مدينة سنورس.

كما وجه المحافظ السكرتير المساعد للمحافظة بمراجعة ترخيص أحد المواطنين لبناء قطعة أرض بالجهة المقابلة لمدرسة الساحة بسنورس، كما وجه رئيس مركز مدينة سنورس بمراجعة سويقة سنهور القبلية بجوار المقابر.

وتضمن اللقاء تلقى مطالب عدد من الشباب يرغبون في العمل بالقطاع الخاص، ووجه المحافظ مسؤول القوى العاملة بتوفير فرص عمل لهؤلاء الشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص تبعا لتخصصاتهم وامكاناتهم.

محافظ الفيوم يتابع تطعيم عمال النظافة بلقاح كورونا

محافظ الفيوم يشهد تلقي الأطقم الطبية لقاح كورونا.. صور

محافظ الفيوم : تفعيل رقم شكاوى بشأن كورونا .. وتجهيز 4 مخازن لإسطوانات الاكسجين