محافظ القاهرة يشارك في اجتماع مجلس منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية.. صور

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية والذي عقد اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس .

وأكد محافظ القاهرة خلال الإجتماع ان محافظة القاهرة تضع كل خبراتها بوصفها واحدة من أكبر محافظات القارة في خدمة المدن والمحافظات الأفريقية ، كما أنها تشرفت باستضافة مقر إقليم مدن الشمال وخصصت له واحد من أفضل مبانيها لخدمة اغراض وأهداف المنظمة على النحو اللائق بمكانتها متعهدا بمد المقر باحتياجاته الإدارية والفنية واللوجستية بما يسمح له وللعاملين فيه القيام بأداء أعمالهم على أكمل وجه .

و أشاد محافظ القاهرة بنجاح المؤتمر الذي استضافته وزارة التنمية المحلية فى يونيو ٢٠١٩ تحت عنوان ' المدن الأفريقية قاطرة التنمية المستدامة ' بمدينة القاهرة والذي عقد تحت رعاية رئيس الجمهورية معربًا عن تطلعه ان تحقق اجتماعات اللجنة التنفيذية النجاح المنشود مؤكدا أن المحافظة تضع كافة إمكانياتها في خدمة أهداف المنظمة.

كما رحب محافظ القاهرة بالأعضاء الجدد الذين انضموا حديثا للمجلس التنفيذي متمنيًا لهم التوفيق في مهامهم الجديدة.

وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم توقيع اتفاقية المقر والإفتتاح الرسمى _ والذى كان مقررًا مارس الماضى وتأجل بسبب جائحة كورونا _ عقب استعادة حركة الطيران بين بلدان المنظمة وستناقش إجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العديد من الموضوعات الهامة وعلى رأسها تحديث أنشطة الربع الأول من عام ٢٠٢٠ للأمانة العامة للمنظمة في أفريقيا ومراجعة مدى توافق رؤية المنظمة الإفريقية مع استراتيجية ٢٠٣٠ .

شارك في الاجتماع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، ومحمد بودرة رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية العالمية ، ولياندر نزو رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية، وجان بيير امباسي سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية، وماكورة كوليبالي رئيس شبكة النساء المحلية المنتخبة الإفريقية .

محافظ القاهرة يتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بحي المرج

محافظ القاهرة يؤكد جاهزية مدارس العاصمة لامتحانات الثانوية العامة