محافظ القاهرة: 1000 جنيه غرامة السائق المخالف لتعريفة الركوب وإيقاف السيارة شهر

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية بمواقف الأقاليم شملت موقف أقاليم المرج للتأكد من إلتزام السائقين بتعريفة الركوب ، وعدم استغلال العيد فى رفعها على المواطنين ، خاصة وأن مواقف الأقاليم تشهد إقبالًا كبيرًا خلال هذه الفترة من المواطنين الراغبين فى قضاء إجازة العيد بمحافظاتهم .

رافق المحافظ فى جولته د . إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد ، واللواء منيب العزب مدير مواقف الأقاليم، وإبراهيم ذهني رئيس حي المرج .

وأكد محافظ القاهرة انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق محافظة القاهرة واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة تكثيف المتابعة الدورية على المواقف ، مع إلزام سائقى سيارات الأجرة بوضع ملصق علي زجاج السيارة بتعريفة الركوب وخط السير لحماية المواطنين من الاستغلال .

وطالب محافظ القاهرة الإدارة العامة للمرور بشن حملات مرورية علي جميع ميادين ومواقف المحافظة للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب المحددة لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب من قبل بعض السائقين .

واستفسر محافظ القاهرة من عدد من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها ومدى إلتزام السائقين بخط السير ، مطالبًا بتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين .

وأكد محافظ القاهرة أن السائق المخالف يدفع غرامة فورية تتراوح قيمتها من ٣٠٠ إلى ١٠٠٠ جنيه ، وإيقاف السيارة من اسبوع لشهر ، مشيرا إلى أنه يحق لكل مواطن الشكوى في إدارة الموقف أو السيرفيس والموجودة بكل موقف ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف محافظ القاهرة أنه يمكن للمواطنين تقديم شكوى على رقمى الخط الساخن لمحافظة القاهرة ١٥٤٩٦ و ١٤٤ فى حالة أى زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع لإتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين .

وموقف المرج مقام على مساحة ٢٠ ألف متر ، ويسع ٣٥٠٠ سيارة تخدم ٢٧ خط ويغطى كافة أنحاء الجمهورية بوجهيها القبلى والبحرى (كسيناء والإسكندرية والصعيد والسويس والإسماعيلية والعين السخنة ) .

الحكومة تنفي زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات

محافظ القاهرة: لا زيادة في تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس