محافظ القليوبية: 3 مناطق بالقناطر الخيرية تصلح لتنفيذ المشروعات بها

عقد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، اجتماعا لبحث الفرص الإستثمارية الموجودة بمدينة القناطر الخيرية وطرق استغلالها من خلال تطوير المدينة واستعادة مكانتها على الخريطة السياحية بحضور رئيس مدينة القناطر الخيرية ومديرة الشئون الاقتصادية والاستثمارية والمكتب الفني وتطوير العشوائيات بالمحافظة.

وأكد  المحافظ في بيان اليوم الأربعاء أن محافظة القليوبية زاخرة بالفرص الاستثمارية التي تفتح الطريق أمام أي مستثمر مصري أو أجنبي، مشيرا إلى أن الحكومة تولي ملف الإستثمار اهتماما بالغا، وتقدم ضمانات وتسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين من أجل النهوض بالمستوى الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب.

وأوضح المحافظ أنه استعرض ثلاث مناطق تصلح لإقامة مشروعات عليها بمدينة القناطر الخيرية، وهي منطقة الشاليهات، وحديقة عفلة، ومحلج القطن، بالإضافة إلى منطقة الـ 36 فدان الصناعية بالخانكة.

وتفقد مرزوق، الأعمال الإنشائية الجارية حاليا لبناء مستشفى مدينة القناطر الخيرية الجديد والمقام على مساحة 4000 متر مكعب، ومصممة لإقامة 3 أدوار ودور أرضي لتسع أكثر من 450 سريرا، واطلع المحافظ على الخطة الزمنية لإنشاء المستشفى والتي سيتم الانتهاء منها في يناير 2019 بتسليم المستشفى بكامل أعمال التشطيب.

وشدد المحافظ على ضرورة تسليم مستشفى مدينة القناطر الخيرية في الموعد المحدد لتبدأ في تقديم الخدمة الطبية لأهالي المدينة والقرى التابعة لها، كما تفقد المحافظ مستشفى القناطر المركزي القديم؛ حيث تفقد قسم الإستقبال والغسيل الكلوي و الباطنة وأمراض القلب واطمئن بنفسه على المرضى وأحوالهم، مشددا على ضرورة توافر كافة الخدمات الطبية للمريض وتوافر الأدوية وتهيئة الجو المناسب للمرضى وتخفيف العبء عن كاهلهم