محافظ المنوفية يشهد افتتاح مدرستين جديدتين بمدينة تلا

افتتح اللواء أركان حرب سعيد عباس،  محافظ المنوفية ، اليوم الاثنين، مدرستي "كفر الشرفا الغربي الابتدائية للتعليم الأساسي بكفر الشرفا" و"عبد الفتاح منصور نصار للتعليم الأساسي بعزبة الكوم الأحمر" الجديدتين بمركز ومدينة تلا، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم مختار شاهين، وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنشاء المدارس وتطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية.

وأكد المحافظخلال الافتتاح  أن المعلمين يحملون رسالة نبيلة من أشرف الرسائل التي أكدت عليها جميع الأديان السماوية، مشيرا إلى أن للعلم أهمية كبرى في تقدم البلاد وإحداث التنمية المنشودة وبناء أجيال قادرة على النهوض بالبلاد ونقلها لمصاف الدول المتقدمة.

وطالب عباس بضرورة عمل حوار مع الطلاب والبعد عن التلقين والحفظ وتحفيز الطلاب فى العلم وتعليمهم لغة الحوار وقبول الرأي الأخ، موجها مديرة مدرسة كفر الشرفا الغربي بعمل أرض الطابور بنظام الإنترلوك وكذا عمل مساحة 2 مترا إنترلوك أمام مدخل المدرسة، كما وجه رئيس المدينة برصف الطريق المؤدي إلى مدرسة كفر الشرفا وذلك بالتنسيق مع الأهالي وأعضاء مجلس النواب ومشاركة أولياء الأمور حفاظاً على أمن وسلامة الطلاب والظهور بالمظهر الحضاري للمدرسة.

وشدد المحافظ على سرعة توزيع الكتب والالتزام بالزى المناسب للمعلمين وعدم السماح باصطحاب المحمول فى الفصول مما لا يعوق سير العملية التعليمية.