محافظ بني سويف يراجع استعدادات «التعليم» لامتحانات سنوات النقل بالثانوي

راجع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولي التعليم، التجهيزات والترتيبات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل في المرحلة الثانوية العامة لعام 2024/2023.

وتنطلق غداً السبت 13 يناير امتحانات الصف الأول الثانوي، فيما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي بعد غد الأحد في 92 مدرسة ثانوية على مستوى إدارات المحافظة، بإجمالي عدد طلاب يزيد على 34 ألف طالب وطالبة للصفين.

وتختتم امتحانات الصف الأول الثانوي يوم الثلاثاء 23 يناير الحالي، ويوم الأربعاء 24 يناير للصف الثاني الثانوي.

وأشار وكيل الوزارة الدكتور محمد عبد التواب ، إلى عقد اجتماع -عبر فيديو كونفرانس- مع مديري ووكلاء الإدارات التعليمية والقائمين على أعمال الامتحانات، شدد خلاله على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد بين الطلاب، أثناء أداء الامتحان حرصا على صحتهم وسلامتهم، وتقليل الكثافات الطلابية داخل لجان الامتحانات، وضمانا لحسن سير العملية الامتحانية.

ووجه بالمتابعة المستمرة للمدارس للوقوف على جاهزيتها وتوفير التيسيرات اللازمة والأجواء الملائمة لعقد الامتحانات بسلاسة ودون معوقات، موضحاً أن امتحانات النقل للمرحلة الثانوية العامة، تبدأ غداً السبت بأداء طلاب الصف الأول الامتحان في مادتي اللغة العربية "فترة أولى" ولغة أجنبية ثانية "فترة ثانية"، وعددهم 18 ألف و101 طالب وطالبة "نظامي وخدمات".

وتبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي يوم الأحد بمادة اللغة العربية، بإجمالي 16 ألفا و312 طالباً وطالبة.

وحول طبيعة ونظام الامتحانات قائلاًكشف وكيل وزارة التعليم في بني سويف أن الامتحان -وبحسب التعليمات والقرارات الوزارية - سيكون على مستوى الإدارة من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات.

وتشمل الورقة أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85٪ إلكترونيا وأسئلة مقالية بنسبة 15٪ ويكون الامتحان سواء كان (أجهزة التابلت - الأسئلة المقالية) في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.

وأشار إلى أنه في حالة حدوث أي مشكلة تقنية أثناء أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيا بنظام البوكلت في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول، في حين يتم الامتحان "ورقيا بنظام البوكلت في كل المواد"،وذلك لطلاب:المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بالإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت وكذلك طلبة المنازل.