محافظ دمياط تغلق مطعمين مخالفين للإجراءات الاحترازية 

أجرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، مساء الأحد، جولة ميدانية مفاجئة، رافقها خلالها حازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، وأ. محمد عجم مدير إدارة المتابعة و التفتيش المالى والإداري بالديوان العام.

وتفقدت المحافظ خلال هذه الجولة عدد من الكافتيريات والمطاعم بنطاق مدينة دمياط للتأكد من الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد والتزام المواطنين بارتداء الكمامة وجميع الاشتراطات الصحية والتعليمات الصادرة فى هذا الشأن بالإضافة إلى التأكد من الالتزام بنسبة إشغال 50%.

ولاحظت منال عوض  خلال مرورها على مطعمين بنطاق مدينة دمياط عدم التزام مسئوليهم بأى تدابير وقائية واحترازية، ونسب الإشغال المحددة، والاشتراطات الخاصة بالتباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة بين الأفراد، وأمرت بغلق وتشميع المطعمين فورًا لمدة أسبوع وغرامة قدرها 4 آلاف جنيه، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه المخالفات التي تم رصدها.

وأصدرت محافظ دمياط تعليمات مشددة بضرورة اتباع جميع الإجراءات واستخدام أكواب وأطباق ورقية وبلاستيكية، التي تستخدم لمرة واحدة، وارتداء الكمامة الواقية حفاظًا على سلامة الجميع، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد حملات تفتيشية مكثفة للتأكد من تنفيذ هذه التعليمات، منوهة إلى أنه سيتم تفعيل جميع القرارات التي تم الإعلان عنها تجاه المخالفين.

الإسكندرية تغلق 20 محلًا وهايبر ماركت بكارفور سيتي لمخالفة الإجراءات الاحترازية

غلق وتشميع 7 مراكز لـ«الدروس الخصوصية» بالبحيرة