محافظ كفر الشيخ يتابع رفع مياه الأمطار بالمدن والقرى واستمرار رفع حالة الطوارئ

شهدت مدن وقرى محافظة كفرالشيخ، صباح اليوم السبت، انتشار معدات مجالس المدن، لرفع مياه الأمطار، بناءً على توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ.

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشدداً بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة في حالة هطولها، ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

‏وكلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء المدن ونوابهم، ورؤساء القرى، وفرق الكهرباء، وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار، كما شددّ محافظ كفرالشيخ، على قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز، والري، والميكانيكا، والحماية المدنية، بالتعاون المشترك مع رؤساء المراكز والمدن.

حيث أشرَف اللواء أحمد السنوسي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، علي أعمال سحب مياه الأمطار بالمدينة اولاً بأول، مشدداً برفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى وانتشار معدات شفط المياه بكافة الشوارع والميادين، بالإضافة إلى تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كل اعمال الصيانة لمعدات واجهزة الشفط وصيانة سيارات الكسح، وذلك لمواجهة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة، فضلًا عن شق قنوات مائية مصغرة لتصريف مياه الأمطار كنظام بديل لتصريف المياه ذات الكثافات العالية فى تجمعات مياه الأمطار .

وتابع شريف أحمد هيكل، رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، أعمال رفع مياه الأمطار أولاً بأول بشوارع المدينة فور سقوطها، وكذا بقري القن، والملاحة، والروضة، والورق، وسد خميس، فضلاً عن متابعة تسليك صفايات المطر بالشوارع لسحب تجمعات مياه الأمطار.

وأشرَفت السيد عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، على اعمال رفع تجمعات المياه المتراكمة بشوارع القرى، بالإضافة إلى فتح صفايات الامطار، والدفع بسيارات الكسح، لرفع التجمعات اولاً بأول، وذلك نتيجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

وتابع جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الرياض، أعمال سحب مياه الأمطار وأماكن تجمعها والأماكن المنخفضة بالشوارع الرئيسية والميادين ومحيط المصالح الحكومية وداخل أسوار المدارس،و بالمستشفي المركزي والتأمين الصحي، بالإضافة إلي فتح وتسليك وتطهير صفايات الأمطار وغرف الصرف الصحي، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

كما أشرف على سلامه، رئيس مدينة سيدى غازى على رفع مياه الأمطار بشوارع المدينة والقرى المحيطة بها، ورفع مياه الأمطار من أفنية المدارس، والتواصل مع غرفة العمليات بالمحافظة، كما تفقد محطات الرفع ، ومحطة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة.

كما تابع ياسر خداش، رئيس مركز ومدينة مطوبس، رفع مياه الأمطار من الشوارع بالمدينة والقرى، أولا بأول، واستمرار رفع درجة الطوارئ، والتواصل مع غرفة العمليات بالمحافظة، ومتابعة القرى التي هطلت بها الأمطار ومدها بسيارات الكسح.

كما تابع جمال سطور،رئيس مركز ومدينة بيلا، أعمال رفع مياه الأمطار من الشوارع وعدم السماح ببقائها بها حتى لاتعوق المارة،وفتح صفايات الامطار، ومتابعة حالة قرى مركز بيلا لسرعة رفع مياه الامطار، في ظل تواصل مع رؤساء الوحدات المحلية، كما تابع أعمال النظافة الصباحية ورفع المخلفات.

الأرصاد: سحب رعدية يصاحبها سقوط أمطار على الصحراء الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر

الحكومة: فحص ومراجعة 59 ألف شكوى من المواطنين خلال يناير

وزير الري: أي نقص في المياه يسبب عدم استقرار أمني في المنطقة ويزيد من الهجرة غير الشرعية

 

 

ومن جانبه، قال قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار ظهور السحب الرعدية الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ونشاط للرياح.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على مناطق متفرقة من الوجه البحرى والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مضيفة أن ذروة حالة عدم الاستقرار تكون اليوم.

وأضافت الهية في بيان لها، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه من المتوقع استمرار سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط حبات البرد على بعض المناطق.

وتابعت الأرصاد أن حدة الأمطار تخف كلما تقدمنا للداخل، كما تنشط الرياح المصاحبة للسحب على مناطق متفرقة وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية هناك .

تجدد السحب الرعدية

كما كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد عن تجدد السحب الرعدية الممطرة على الإسكندرية مع استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية في مطروح، سيدى عبد الرحمن وشمال الدلتا في البحيرة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا.

ومن المتوقع أن تمتد السحب الرعدية لداخل لتشمل مناطق من وسط وجنوب الدلتا في الغربية والمنوفية مع الوقت يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط لرياح المصاحب للسحب.

ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك استمرار تكاثر السحب الرعدية على الإسكندرية وبداية تقدمها لداخل لتؤثر على مناطق من شمال الدلتا  في البحيرة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا ونشاط للرياح المصاحب للسحب.

وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرات للمواطنين يجب اتخاذها أثناء سقوط الأمطار الرعدية.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يجب توخي الحذر خلال سقوط الأمطار الرعدية من خلال تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، مع عدم ملامسة أعمدة الأنارة.

وأضافت الأرصاد الجوية أنه يفضّل الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء العواصف الرعدية، وعند قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار يجب القيادة بحذر وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى.

واختتمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يفضّل التواجد داخل أي مبنى سكنى أثناء سقوط الأمطار.

الأرصاد تكشف طقس الأسبوع المقبل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة بداية من غدِ السبت حتى الخميس المقبل.

أمطار رعدية

وأوضحت الأرصاد خلال نشرتها اليوم الجمعة، أن البلاد تشهد خلال يومي السبت والأحد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأشارت إلى أن غدا السبت يشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري «السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، العريش»، مضيفة أن مناطق متفرقة من منطقة خليج السويس وسيناء «رأس غارب، الزعفرانة، نخل، كاترين» تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة على مناطق متقطعة من جنوب الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ولفت هيئة الأرصاد إلى أن يوم الأحد يشهد سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري «مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، العريش» قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من منطقة خليج السويس وسيناء «رأس غارب، الزعفرانة، نخل، كاترين» على فترات متقطعة، تكون أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

شبورة مائية

وتوقعت الأرصاد، استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الإثنين على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، محذرة في الوقت ذاته من شبورة مائية اعتبارا من الثلاثاء حتى الخميس على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

https://www.youtube.com/watch?v=53V2NblLm8g

الأرصاد تطالب بارتداء الملابس الثقيلة غدا .. الصغرى في القاهرة 15

الأرصاد عن طقس السبت والأحد: أمطار تصل للغزيرة وحبات برد ونشاط للرياح

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد