محامي عبد الله السعيد يعلن حصوله على حكم جديد ضد الأهلي

أكد هاني زهران، محامي عبد الله السعيد، لاعب بيراميدز، على صدور حكم جديد، اليوم الخميس، لصالح موكله بشأن قضية مع النادي الأهلي.

الأهلي كان قد حصل على حكم بالحجز على أرصدة وحسابات وودائع اللاعب، بناءً على الدعوى التحكيمية، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بعد حصوله على حكم بـ غرامة مالية ضد عبد الله السعيد قدرها مليوني دولار.

وقال هاني زهران:" صدر حكم لصالح عبد الله السعيد صباح اليوم يقضي بالغاء حكم مركز التسوية والتحكيم وإلزام النادي الأهلي بسداد 70٪ من قيمة مصاريف المحكمة ومبلغ 10 الآف فرنك لصالح عبد الله السعيد".

أضاف:" إلى جانب السماح للاعب برفع دعوى تعويض منفصلة يوضح فيها حجم الاضرار التي وقعت عليه نتيجة لتصرفات النادي الأهلي ضده".

القضية تعود إلى وقت انضمام عبد الله السعيد إلى الأهلي السعودي في صيف 2018 بعقد ثلاثي مع الأهلي كان ضمن بنوده حظر انتقاله للدوري المصري إلا بموافقة القلعة الحمراء، وفي حال مخالفة هذا البند يسدد اللاعب مبلغ مليوني دولار إلى القلعة الحمراء.

وقام عبد الله السعيد بفسخ عقده بالتراضي مع الأهلي السعودي في يناير 2019 وانضم إلى بيراميدز المصري وهو ما دفع إدارة القلعة الحمراء للتقدم بشكوى رسمية ضد اللاعب لدى غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ثم انتقلت للمحكمة الرياضية الدولية (كاس). وحصل الأهلي على حكم من مركز التحكيم والتسوية باللجنة الأولمبية، يلزم عبد الله السعيد بسداد مليوني دولار كتعويض عن انتقاله لبيراميدز.

وطعن عبد الله السعيد على الحكم أمام كاس، وطلب بعدها الأهلي ومركز التحكيم واللجنة الأولمبية من المحكمة، عدم قبول طعن السعيد، بزعم أن حكم المركز أصبح نهائيا، وأنه لا يمكن الطعن عليه أمام المحكمة الدولية.