محلل سياسي: الشعب الفلسطيني لن يغادر أرضه ولن يقبل بالتهجير

قال الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس والمحلل السياسي، إنه على الاحتلال الإسرائيلي أن ينسحب من المناطق التي قام باحتلالها، وأنه على الفصائل الفلسطينية أن يكون لديها وعي سياسي لكي نبني دولتنا.

التهجير القسري لسكان غزة

وأضاف جهاد الحرازين خلال استضافته مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مخطط يتم العمل عليه للتهجير القسري لسكان غزة، وأن هناك ما يقرب من 2000 مواطن عادوا من مصر إلي بيوتهم وأسرهم في قطاع غزة رغم عمليات القصف الأخيرة، واصفًا علمية التهجير القسري بأنها ضد الإنسانية وتنتهك حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه، وفشلها جاء نتيجة مواقف عربية ومصرية على الأخص.

وأكد أستاذ العلوم السياسية، بأنه يجب على العالم أن يفك الضمير الإنساني، وأن الشعب الفلسطيني لن يغادر أرضه ولن يقبل بأي تهجير، لافتا إلى أن ما حدث تسبب في معاناة إسرائيل لهزيمة استراتيجية كبيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

الوعي السياسي للفلسطينيين

وتابع: لابد أن تتمتع الفصائل الفلسطينية ببعض الوعي السياسي، فالمواطن الفلسطيني يتعزب ويموت جوعا ورغم ذلك فهو راسخ على أرضه، حيث أن الفلسطينيين يدفعون بدمائهم الذكية للبقاء على أرضهم، وأن إسرائيل تحاول دفع الفلسطينيين للتهجير الطوعي بضرب كل مظاهر الحياة في فلسطين.

واختتم جهاد الحرازين حديثه، بتقديم الشكر إلى الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي، على ما قدموه من مساعدات مالية وإنسانية ومعنوية جراء عمليات الاحتلال الأخير، قائلا:' 75% من المساعدات التي قدمت لغزة جاءت من مصر ونشكرها على موقفها.