محلل سياسي: سيتم تقسيم أوكرانيا ومنطقة دونباس تحت السيطرة الروسية .. فيديو

قال محمد أبو العز، المحلل السياسي والاستراتيجي، إنه لا توجد أي بيانات تؤكد وقوع إصابات بين قوات الجيش الروسي، موضحا أن البيانات التي تشير إلى وجود إصابات في الجيش الروسي غير حقيقية.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صد البلد، أنه لا توجد إصابات بين الجيش الروسي أو إسقاط طائرات للجيش الروسي كما تردد.

تابع محمد أبو العز، أن الرئيس الأوكراني عندما يتحدث عن سقوط قتلى من باب «حفظ ماء الوجه» خاصة أنه لا يوجد مقارنة بين الجيش الأوكراني والروسي.

استطرد محمد أبو العز، أن كييف محاصرة من جميع الاتجاهات، متسائلا كيف يتم إيصال أسلحة أوروبية إلى الجيش الأوكراني متوقعا استحالة هذا الأمر، وفي نفس الوقت أعلن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي استعداده لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا على أعلى مستوى.

كشف محمد أبو العز، المحلل السياسي والاستراتيجي، أن سلاح الجو الأوكراني غير موجود خلال ساعتين مع بدء الحرب مع روسيا، كما أن شمال أوكرانيا مغلق بأوامر روسية،  متابعا أن أي طيران حربي أو مدني سيحلق فوق الأجواء الأوكرانية سيتم استهدافه مع وجود سيطرة على كل الحدود الأوكرانية.

أكد محمد أبو العز، المحلل السياسي والاستراتيجي، أن روسيا ترغب في تقسيم أوكرانيا إلى أكثر من مقاطعة وهذا ما تهدف موسكو إلى تحقيقه ومنطقة دونباس حاليا تحت السيطرة الروسية.

وحول قيام الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي بإعلان التخلي عن النادي الإنجليزي، قال محمد أبو العز إنه ربما يكون أبراموفيتش على علاقة طيبة بالرئيس الروسي لذلك تنازل عن نادي تشيلسي.

وذكر المحلل السياسي والاستراتيجي، أن أمريكا اعتادت على فرض عقوبات على روسيا منذ 10 سنوات، موضحا أن المواطن الروسي لن يشعر بالعقوبات الأمريكية على بلاده، كما أن أسعار السلع الروسية لم تتأثر بالأزمة مع أوكرانيا، ولكن هناك مخاوف من المواطنين الروس بالخوف على أموالهم في البنك الروسية.

وتابع محمد أبو العز، أن سعر الدولار شهد ارتفاعا أمام الروبل الروسي، حيث يتراوح سعر العملة الأمريكية ما بين 88 إلى 89 روبل، وشهد سعر الدولار أمام الدولار زيادة بنسبة 100%.

وأوضح المحلل السياسي والاستراتيجي، أن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، يبدي دائما الولاء لروسيا، حيث عرض نشر جنوده في أوكرانيا بجانب القوات الروسية، ولكن الجانب الروسي لا يحتاج أحد في الحرب على أوكرانيا.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=Kjb-yYtefLM