محلل سياسي: متوقع ظهور قيادات من أصول مصرية على الساحة السياسية بألمانيا..فيديو

قال عبد الرحمن عمار، الكاتب والمحلل السياسي، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ساعدت ألمانيا في تخطي العديد من الأزمات والتحديات على مدار توليها السلطة في ألمانيا

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم» من ألمانيا مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «آخر الأسبوع»، المذاع على قناة صدى البلد، أن ميركل تعد السياسية الهادئة القوية، غير المتسرعة، وساهمت في إحداث ثورة اقتصادية في ألمانيا.

وكشف عبد الرحمن عمار، الكاتب و المحلل السياسي أن من ضمن مشاكل ميركل التي أعلنت رغبتها في أن تظل مستشارة لألمانيا حتى عام 2021، وبعدها تعتزل عالم السياسة نهائيا، عدم توافر البديل لها فالصراع سوف يحتدم حول 3 أسماء لا تحظى بالإجماع  بالمجتمع الألماني وكانت قوية وكانت تبعد هذا المنافس لم تفكر في إيجاد البديل لميركل.

وتوقع أن يظهر مستشار ألماني بديل عن ميركل، من أصول شرقية ومهاجرة، ومرجح أن يكون هناك قيادات من أصول مصرية في ألمانيا تظهر على الساحة السياسية.

وأشار إلى أن الحكومية الألمانية الحالية ضعيفة كونها لم تحدث على الأغلبية وحصلت على أصوات ضعيفة كما أن هناك توقعات أن حزب ميركل الحالي لن يحصل على الكثير من الأصوات ويجب أن يدخل في تحالف مع حزب الخضر القريب من اليسار والاشتراكيين منه إلى التوجه المحافظ المسيحي.

https://www.youtube.com/watch?v=nKgik4diI5w

 

بشرى من ألمانيا.. لقاحات كورونا المتاحة تستطيع مكافحة السلالة الجديدة

ألمانيا تمدد حظر دخول القادمين من بريطانيا وجنوب أفريقيا حتى 6 يناير

الرئيس الجزائري يعود لبلاده بعد رحلة علاج من كورونا بألمانيا