محمد أبوالعلا : منتخب الشباب دون مرافق طبي..وأعداد المصابين قابلة للزيادة

قال محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب الوطني، إن مصابي منتخب الشباب لم يكن معهم مرافق طبي، ومنذ ظهور الحالات وجد أن هناك صعوبة بالغة في استكمال البطولة.

وأضاف محمد أبوالعلا، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، :'وضع منتخب الشباب كان صعبا للغاية، بعيدا عن أى حديث حول مؤامرات ضد الفريق، وما إلى ذلك'.

وتابع :' وصول منتخب الشباب لهذا العدد ينذر بارتفاع أعداد المصابين خلال الفترة المقبلة ، ومنتخب الشباب توفرت له المساعدة في بعض المواقف خلال وجود بعثة الفراعنة في تونس'.

وأردف :' لم يكن من المنطفي الدفع بلاعب مصاب بكورونا حتى يستكمل المنتخب مشواره بالتصفيات، وأعراض كورونا لدى لاعبي المنتخب بسيطة، ولاتحتاج نقلهم للمستشفى'.

 

https://www.youtube.com/watch?v=qYz2JEari_k

ووصلت بعثة منتخب الشباب، بقيادة ربيع ياسين، إلى مطار القاهرة قادمة من تونس، بعد الظروف غير المواتية لمشاركة شباب الفراعنة في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية 2021 بموريتانيا.

وجاءت بعثة منتخب الشباب من تونس على متن طائرة مجهزة طبيا، وذلك حفاظا على سلامة أعضاء البعثة واستكمال علاج المصابين من أعضائها بكوفيد-19.

وتتوجه بعثة منتخب الشباب إلى فندق العزل، للخضوع للحجر الصحي، بعد أن ضرب فيروس كورونا أفراد البعثة، وحرم شباب الفراعنة من خوض فعاليات البطولة المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وقام الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالتنسيق مع الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى لإرسال طائرة خاصة مجهزة طبياً لإعادة منتخب الشباب، من تونس إلى القاهرة وذلك في ضوء التنسيق الذى تم مع الاتحاد المصرى لكرة القدم .

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة انه قام بالتواصل والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية سواء في مصر أو من الجانب التونسى للاطمئنان على توفير كافة الإمكانات والمستلزمات الخاصة بالرعاية الصحية المتكاملة للبعثة والتحاليل الطبية والمسحات اللازمة ، مشيراً أنه وحتى وصول الطائرة الخاصة إلى تونس لإعادة المنتخب المصرى يتابع عن كثب تطورات الحالة الصحية للبعثة .

وأكد أنه تم التنسيق أيضاً مع وزارة الصحة المصرية لتوفير كافة الإمكانات والرعاية الصحية للاعبين فور وصولهم القاهرة .

 

 

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر