محمد أبو العينين: خسارتى من زراعة القمح كانت على قلبي زي العسل

روى محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة كليوباترا جروب، قصة تعاونه مع القوات المسلحة لغزو وزراعة صحراء شرق العوينات ، واتخاذ القرار  رغم عدم وجود أي نوع من الزراعة والحياة هناك وهروب معظم المستثمرين .

وأشار محمد أبو العينين خلال خلال حواره مع الإعلامية رشا مجدي في «تغطية خاصة بستوديو البلد»، على قناة «صدى البلد» ،إلى أنه قام بإنشاء مزرعتين ،الأولى للقمح في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي كان يدعم تطوير تلك المنطقة وكان فخورا بما تحقق من انجاز خلال تلك الفترة ، موضحا أن المزرعة نموذجية تزرع القمح والذرة والشعير ويتم توريد القمح بالكامل إلى وزارة الزراعة حتى الآن.

واضاف أبو العينين قائلا : «كنت سعيد بزراعة القمح لتحقيق امننا الغذائي رغم خسارتي في الـ10 سنوات الأولى بسبب تأسيس البنية الأساسية، ولأن الحكومة كانت بتشتري بسعر بخس، مضيفا: «الخسارة كانت على قلبي زي العسل لانى بزرع القمح في بلدى».

واشار محمد أبو العينين إلى  مزرعته الثانية، عن مزرعة وادي الملاك بالشرقية وجودة البرتقال المزروع هناك الذي يتم تصديره إلى أوروبا، مشيدا بالفلاح المصري وقدرته على الزراعة والإنتاج بكفاءة عالية خاصة عند توافر الإدارة الجيدة والمتابعة والتقييم المادي

وأشار أبو العينين إلى قيام كليوباترا بتعمير الصحراء بالمشروعات السياحية مثل مشروع شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم ، معلنا عن مفاجأة كبيرة أيضا في مرسى مطروح قريبا.

وأكد رئيس مجلس إدارة كليوباترا جروب على أهمية وجود فكر استثماري ورؤية جديدة في الجزء الهندسي والمعماري والخدمات الحديثة وفكر جديد يليق بالسائح وطموحات أوروبا والداخل.

https://youtu.be/Jh7eaOPDQHo