محمد أبو العينين: مصر أغلقت كل النوافذ أمام الهجرة غير الشرعية

قام رجل الصناعة، محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لضحايا الهجرة غير الشرعية، ضمن فعاليات احتفالية تسلمه جائزة نوبل المتوسطي بمقر منظمة البحر المتوسط العالمية في مدينة نابولي الإيطالية.

وقال أبو العينين خلال مراسم وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري إنه لن ينسى حفل تكريمه بنابولي على الإطلاق، مشيرا إلى أن إيطاليا تقدم المساعدة دائما للمصريين، وخاصة بمجال التعليم.

وتابع رجل الصناعة «مصر أغلقت جميع النوافذ أمام الهجرة غير الشرعية، ونحن نمتلك مدرسة دون بوسكو التي تقدم المساعدات للطلبة» مشيرا إلى أنه يتم إنشاء جامعة إيطالية في مصر، لتخدم على مدرسة دون بوسكو وهو يعد مشروع في غاية الأهمية».

وأضاف أبو العينين «إذا حصل كل فرد على عمل في بلده لن يفكر في مغادرتها، وأتمنى تحقيق المزيد من الاندماج بين الإيطاليين والمصريين الفترة المقبلة».

وتعتبر منظمة البحر المتوسط العالمية هي واحدة من أشهر وأعرق المؤسسات العالمية التي تهتم بتعزيز التعاون فى شتي المجالات بين دول المتوسط، وتمنح جوائزها كل عام للمساهمين بقوة فى التواصل وتعزيز التعاون بين دول المتوسط منذ عام 1996، وذلك فى فئات مختلفة من بينها «الدبلوماسية الدولية، والاقتصاد، والثقافة، والفن، والعلوم .. وغيرها »، وذلك لمساهمة الفائزين الإيجابية فى الحد من التوتر وكسر الحواجز الثقافية وتطوير القيم المشتركة فى منطقة البحر المتوسط.

https://youtu.be/UpPcVqb6gLo