محمد أبو العينين يدعو لإنشاء معهد عالمي للأديان وتصحيح المفاهم الخاطئة .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

طالب محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، بضرورة تأسيس معهد عالمي لكل الأديان، مع وضع تشريع جديد يجرم ويحرم بعض الموضوعات.

وقال أبو العينين، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إن مجلس حكماء المسلمين عليه دور كبير في إنشاء معهد للأئمة العالمي يضم جميع الأديان من أجل وضع استراتيجية لهذا التوجه.

وكشف محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، المشارك في فعاليات المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية الذي تحتضن فعاليته دولة الإمارات العربية المتحدة، أن ذلك المعهد العالمي من الممكن أن تنتشره فروعه في جميع دول العالم وسيتحدث عن فلسلفة جديدة في مسألة الإنسانية والأديان وتصحيح مفهوم الخطاب الديني، ولابد أن يضم متخصصين في ذلك الأمر.

وأشار محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي إلى ضرورة وجود ثقافة وحوارات وبرامج ومسلسلات تلفزيونية تتحدث عن الخطاب الديني، وأحاديث فلسفية تربط بين الخطاب الديني بحيث يتم تجميع الأديان كلها في منطقة واحدة.

وكشف محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي أن هناك حاجة إلى ضع تشريع جديد يجرم ويحرم بعض الموضوعات، ويتمثل ذلك في دور البرلمانيين في إصدار تشريع بخصوص ذلك الشأن رافضا الاساء إلى الأديان بأي صورة، فتشويه الرسل والأديان ليست حرية رأي ويجب أن يحاكم من يخالف ذلك الأمر.

واوضح محمد أبو العينين، أنه أجبر رئيس البرلمان الأوروبي على الاعتذار بعد الإساءة إلى الرسول محمد صل الله عليه وسلم، وقام بإرسال رسالة إلى رئيس وزراء الدنمارك وقام الأخير بالاعتذار عن نشر رسوم مسيئة للرسول.

https://www.youtube.com/watch?v=0G2G2r6i9Zg