محمد أبو العينين يطالب بمتابعة دقيقة لتوصيات منتدى الاستثمار العالمي بجنيف

طالب محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، خلال كلمته بمنتدى الاستثمار العالمي بجنيف بضرورة أن تتم متابعة وتقييم توصيات المؤتمر، مع متابعة ما تم إنجازه على أرض الواقع في العام المقبل.

وأشار محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، إلى أن الحوار الدولي للأعمال هو أكبر مشروع يتم تقديمه للعالم في مجال الأعمال، وما يتم بين الحكومات والقطاعات الخاصة اليوم اختلف تماما عن الماضي، حيث تغيرت إفريقيا تماما، وأصبحت تتمتع بالعديد من الفرص.

وأكد الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، أن إفريقيا والشرق الأقصى لديهم ميزة هامة وهي كون معظم سكانهم من الشباب، الذين يستطيعوا أن يعطوا المزيد.

وضرب محمد أبو العينين مثالا للمتواجدين في منتدى الاستثمار العالمي بجنيف، بالمحادثات الخاصة بإقامة طريق الحرير الذي اقترحته الصين، وهو مثال رائع لما يجب دراسته والتفكير جيدا فيما يجب فعله.

وأشار محمد أبو العينين إلى أن الصينيين قاموا بعمل طريق من الصين يمر بآسيا وإفريقيا وأوروبا وهذا الطريق لديه الكثير من المميزات والفوائد ولكنهم حرصوا على خلق مميزات عظيمة لكل الدول التي يمر بها والبالغ عددها ما يقارب الستين دولة، من خلال القيام بعمل برامج التمويل وهذه البرامج خاصة بالبنية التحتية والتي سيكون لها الكثير من المميزات والتي ظهرت بالفعل، البعض منها خاص بالسبعة عشر هدف الذين تم دراستهم بواسطة الأمم المتحدة.

وأكد محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، أن كل قادة الدول المختلفة في طريق الحرير حرصوا على تنفيذ نظام محدد للتمويل مما جعل كل الدول التي سيمر بها طريق الحرير تنشئ برامج مالية وتنفذها، وهذا وهو النموذج الذي يجب اتخاذه خلال المنتدى، والذي سيساعد إفريقيا على خلق بنية تحتية ويساعدها على الاتصال بآسيا وأوربا، وسيساعد مصر على فتح أبوابها للاستثمار وسيكون هناك دور كبير في هذا الطريق للاتصال بآسيا وأوروبا وإفريقيا وهذا المثال لديه بداية ظاهرة أمام الجميع مع وجود تمويل وجهات متخصصة للترويج له.

واقترح محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، أن يكون لدى كل برلمان لجنة تكون مختصة بالتطوير.

https://www.youtube.com/watch?v=33ju3k1OzBA